أعشاب مفيدة للشعر وتقوي جذوره

نها علي3 يناير 2023112 مشاهدةآخر تحديث :
أعشاب مفيدة للشعر وتقوي جذوره

يأتي الشعر الصحي من الداخل ويمكن أن يعكس الصحة العامة لصاحبه، و إذا كنت ترغب في اللجوء إلى الأعشاب لنمو الشعر وصحته بعد فشل تجربتك العديد مع من الطرق واستخدام مستحضرات التجميل المختلفة تابع معنا هذه المقالة، حيث أنه تم استخدام الأعشاب لتغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر القوي الصحي منذ آلاف السنين، لذلك سنشارك معك عددًا قليلاً من الأعشاب المفضلة  لنمو الشعر، بالإضافة إلى بعض النصائح الأساسية للعناية بالشعر الطبيعي، حتى تتمكن من الحفاظ على خصلاتك صحية من الداخل وكذلك من الخارج، وسوف نوضح في السطور التالية أمثلة على اعشاب مفيدة للشعر.

أعشاب مفيدة للشعر

توجد عدة أعشاب مفيدة للشعر ونموه وتغذيته والتي تشمل الآتي:

  • الصبار 

يساعد التطبيق المنتظم لهلام الصبار أو الألوفيرا في الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني للشعر، مما يؤدي إلى تقويته، كما أنه سيساعد في فتح مسام فروة الرأس المسدودة وتعزيز نمو بصيلات الشعر.

  • اللافندر 

الخزامى أو اللافندر هو أحد الأعشاب المعروفة التي تساعد في نمو الشعر وتساعد في تقليل الصلع، حيث يوجد به زيت يعتبر مضاد قوي للالتهابات ومضاد للميكروبات ومطهر. كما أنه يحفز زيت اللافندر الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعمل على نمو الشعر الجديد، ويساعد على موازنة إنتاج الزيت الطبيعي لفروة الرأس.

  • الكاركديه

يوجد بالكاركديه  العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تحسين الصحة العامة لفروة الرأس والشعر، كما أن له فعالية كبيرة للغاية لقشرة الرأس التي قد تقلل من نمو الشعر الصحي.

  • بتلات الورد

من خلال إضافة بتلات الورد إلى الماء المغلي وشطفها، يمكن استخدامها لتنشيط الشعر وتعزيز نمو جديد. كما أنه يمكن استخدامها أيضًا لتكثيف الشعر، مما يمنحه لمعانًا صحيًا، و تتمتع بتلات الورد بخصائص مطهرة وبالتالي يتم استخدامها لعلاج تهيج فروة الرأس.

 

  • جينسنغ

الجينسنغ هو العشب الصيني الشهير يستخدم كعلاج عشبي طبيعي للكثير من المشاكل الصحية بما في ذلك تساقط الشعر، الجينسنغ فعال للغاية في علاج الصلع ويساعد في إعادة نمو الشعر.

كما أنه يساعد في  تغذية الشعر ويزيد أيضًا من قوة الشعر، وهو أحد المكونات الرئيسية التي ستجدها في معظم مقويات الشعر أو شامبو الشعر.

الروزماري وصحة الشعر

يعد الروزماري من أشهر الأمثلة على اعشاب مفيدة للشعر، حيث تم استخدام الروزماري لمئات السنين للمساعدة في تساقط الشعر، ومن الرائع استخدامه في ترقق الشعر والصلع ومن الأفضل أن ينمو الشعر عند استخدامه مع زيت الزيتون.

 يُمزج زيت إكليل الجبل أو الروزماري  بقليل من زيت الزيتون ويوضع مباشرة على فروة الرأس، فهو لا يعزز نمو الشعر فحسب، بل يساعد أيضًا على منع الشعر من التحول إلى اللون الرمادي قبل الأوان أو الشيب المبكر فهو  ممتاز لإعطاء بصيلات الشعر التغذية التي تحتاجها.

طرق أخرى للعناية بالشعر

يعد استخدام الأعشاب لنمو الشعر طريقة رائعة للعناية بشعرك من الداخل إلى الخارج، لكننا نريد أيضًا مشاركة بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها الاعتناء بشعرك يوميًا، والتي تشمل:

  • تدليك فروة رأسك

تدليك فروة الرأس ليس فقط تخفيفًا كبيرًا للتوتر، ولكنه أيضًا طريقة فعالة للحفاظ على تدفق الدم إلى فروة رأسك وجذور شعرك، وهذا بدوره يمكن أن يدعم نمو الشعر.

 

  • استخدام الشامبو الطبيعي والبلسم

ما تضعه على شعرك وفروة رأسك مهم، لذلك حاول الابتعاد عن المكونات الكيميائية التي يمكن أن تكون مزعجة في أحسن الأحوال وضارة في أسوأ الأحوال.

وتشمل المكونات التي يجب تجنبها: الكبريتات والبارابين والفثالات والسيليكون والعطور الاصطناعية والفورمالديهايد.

  • الحفاظ على نظام غذائي صحي

مثلما يمكن أن يدعم تناول المكملات العشبية المناسبة الشعر الصحي، فإن ما تأكله له تأثير مباشر على صحة شعرك وجلدك وأظافرك أيضًا، لكي تنمو بصحة جيدة وقوية، يعتمد شعرك على العناصر الغذائية التي تحصل عليها من طعامك.

  • تقليل التوتر

تذكر أن شعرك جزء من جسمك، وما يؤثر على جسمك يؤثر أيضًا على شعرك، للحفاظ على شعرك أكثر صحة، افعل ما بوسعك لتقليل التوتر في حياتك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة