ما هو مدى خطورة الشهور الاولى في الحمل ؟

جهاد حسين2 فبراير 202322 مشاهدةآخر تحديث :
خطورة الشهور الاولى في الحمل
خطورة الشهور الاولى في الحمل

بحثت السيدات عن خطورة الشهور الاولى في الحمل، حيث أنه في أول ثلث من الحمل يكون هناك الكثير من المخاطر، كذلك يحدث به تغيرات عدة جسدية وأيضًا عاطفية، وتتباين أعراض الحمل بهذا الوقت، ومن الجدير بالذكر أن فترة الحمل تكون منقسمة لثلاث فترات، كل فترة تشتمل على ثلاثة شهور، فالثلث الأول يضم أول ثلاثة شهور، والثلث الثاني يضم الشهر الرابع والخامس والسادس، أما الثلث الأخير يضم شهور؛ السابع، الثامن، التاسع.

خطورة الشهور الاولى في الحمل

اهتمت الكثير من النساء بالتعرف على خطورة الشهور الاولى في الحمل ، وذلك بتوخي الحذر، والابتعاد عن كافة الأمور التي من الممكن أن تضر بصحة الأم، أو الجنين، حيث أن من الأطعمة التي لا بد أن تبتعد الأم عنها هي كالتالي:

  • منتجات الألبان التي لا تكون مبسترة: حيث أن من بين تلك المنتجات تشتمل على البكتيريا الإشريكية القولونية أو تحتوي على البكتيريا الليستيريا المؤدية لحدوث الإجهاض وكذلك من الممكن أن تحدث تشوهات للجنين.
  • اللحوم المصنعة: حيث أن من بينها مثلًا الدواجن النيئة كالبسطرمة، واللانشون، والسلامي، والببروني، وغيرهم.
  • الأسماك: من بينها أنوع الأسماك المشتملة على نسب كبيرة من الزئبق، كـ سمك الماكريل، مثلًا، إذ أن الزئبق يقوم بالتأثير الجنين، وذلك في نمو الجهاز العصبي، وأيضًا الأسماك النيئة كالمحار، والفسيخ، وغيرهم.
  • التمر: حيث أنه ليس من المفصل أن تتناول الحامل التمر بأول شهور لها في الحمل، حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلى حدوث الإجهاض، حيث أنه يعمل على تحفيز فتح الرحم، وكذلك يسهل الولادة.
  • الكافيين: كالقهوة، أو الشاي، وغيرهم.

نصائح للحامل في الشهور الأولى

فيما يلي أبرز النصائح التي على الحامل اتباعها حتى تقوم بحماية جنينها:

  • لا ينبغي أن تقوم المرأة بحرمان نفسها من الأكل أو أن تقوم بالسير على حمية غذائية صعبة؛ إذ أنها من العادات الغذائية غير المفيدة بأول شهور في الحمل.
  • عدم الحركة كثيرًا في الشهور الأولى، كالتنقل لأماكن بعيدة، أو السفر، بالتحديد إن كانت الطرق ليست مهيئ.
  • لا تقومي بممارسة الأعمال المنزلية المتعبة، التي تحتاج إلى بذل مجهود، ولا تقومي بحمل الأشياء الثقيلة.
  • عدم الحركة بشكل مفاجئ.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة