علاج ورم الضرس والخد بالاعشاب

نها علي23 أغسطس 2023109 مشاهدةآخر تحديث :
علاج ورم الضرس

علاج ورم الضرس والخد بالاعشاب هذا أكثر ما يبحث عنه الكثير من الأفراد، حيث باتت الأعراض تنتشر بطريقة كبيرة والتي نتجت عن أسباب متنوعة بسبب مرض ما أو التهاب في اللثة أو قد يكون الفرد يتبع حمية غذائية لا تتناسب مع صحته، لهذا في الآتي سنتعرف على كيفية معالجة ورم الضرس وكذلك الخد باستخدام الأعشاب.

علاج ورم الضرس والخد بالاعشاب

تستطيع أن تقوم بـعلاج ورم الضرس والخد بالاعشاب، من خلال النقاط التالية: 

  • عشبة الزعفران: تعتبر واحدة من النقاط الهامة التي تدخل في علاج ورم الضرس والخد بالاعشاب، حيث يتم طحن الزعفران حتى يصبح كالبودرة الناعمة، وبعد ذلك يضاف له العسل، وتقوم بأخذ كمية قليلة منه لتضعها على الضرس الذي يعاني من الورم، ويتم تدليكه بذلك الخليط، وبعدها خلط الماء والملح معًا وتقوم بغرغته، ويستخدم مرتين في اليوم.
  • معجون عشبة الكركم، وهنا لابد من أن تقوم بطحن تلك العشبة حتى تصبح لديك بودرة ناعمة، ومن ثم مزج البودرة مع الماء لكي تصبح معجون، وتقوم باستخدام ذلك المعجون من خلال تدليك الضرس، ويترك حتى 10 دقائق، ومن ثم يتم غسل فمك بالماء، والجدير بالذكر أن الكركم يحتوي على مواد مضادة للفطريات وكذلك للالتهابات، جانب أنه يحمي الأسنان من إصابتها، لهذا استخدامه يعتبر آمن بنسبة 100% على الضرس.
  • عشبة الشاي الأخضر: هناك بعض الأفراد التي تقوم باستخدامها في علاج ورم الضرس والخد بالاعشاب، وهذا عن طريق غلي كمية ماء وتفريغ الأكياس فيها، ومن ثم تترك على جنب لكي تهدأ، وبعدها توضع على ورم الضرس لدقائق، وتكرر تلك الوصفة مرة في الصباح ومرة في المساء، حتى تتخلص من ذلك التورم.

طرق أخرى في علاج ورم الضرس والخد بالاعشاب

  • عشبة الميرمية: امتازت بأنها تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والالتهابات التي تتسبب في تراكم البلاك على الأسنان، بالإضافة إلى أنها تساعد بتورم اللثة، لهذا فإن مضادات البكتيريا التي توجد بالعشبة تعمل على التخلص من البكتريا التي توجد بالفم، وتستخدم تلك العشبة على هيئة غسول، وهذا يتم عن طريق غلي الماء ويضاف عليه ملعقة عشبة الميرمية، وتترك لكي تغلي وذلك حتى مرور 10 دقائق، وبعدها تصفيتها، وتستعملها على أنها غسول للفم، وبالتالي تستعمل 3 مرات في اليوم.
  • أوراق شجرة الزيتون: بإمكانك استخدام أوراقها في علاج ورم الضرس والخد، وهذا من خلال وضع أوراق الشجرة بالماء ووضعها على النار، وبعدها تترك لكي تبرد، قم بأخذ القليل من الماء ويتم تدليك المكان الذي يعاني من الورم بتلك الماء، وتكرر الوصفة في الصباح والمساء.
  • نبات الصبار: يساعد في معالجة ورم الضرس وذلك لأنه يحتوي على مضادات البكتيريا التي تتسبب في التهاب اللثة والفم، كما يساعد بمعالجة تقرحات الفم وإزالة الرائحة الكريهة التي تنتج من الالتهابات،  يستعمل مرتين في اليوم، وهذا عن طريق استخدام المادة الهلامية بتدليك الضرس.

علاج انتفاخ الضرس أو اللثة

  • حتى تتمكن من علاج ورم الضرس والخد، لابد من أن تقوم بأخذ المضادات الحيوية وذلك لأنها فعالة بالقضاء على البكتيريا التي تتسبب في ورم الضرس والخد، كما أن هناك أنواع متنوعة من المضادات الحيوية، حيث يوجد على شكل مرهم وهنا يتم وضعه بطريقة مباشرة على الضرس، أو يمكنك أن تقوم باستخدام غسول الفم، هذا بجانب توافر أقراص تعمل على التخلص بشكل تام على البكتيريا الموجودة في الفم، وذلك ضمن علاج انتفاخ الضرس.
  • حتى تقوم بـ علاج ورم الضرس والخد، فهنا لابد من أن تقوم بتنظيفها بعيادة طبيب متخصص، وذلك لكي تقوم بإزالة طبقة الجير التي توجد على الأسنان.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة