حقن لتطويل الشعر.. بين الفوائد والأضرار

نها علي11 يوليو 202351 مشاهدةآخر تحديث :
حقن لتطويل الشعر.. بين الفوائد والأضرار

حقن لتطويل الشعر، يبدو أن مشاكل الشعر المزعجة أصبحت من الأمور الصعبة للغاية التي تواجه العديد والعديد من الفتيات، وقد أصبح ظهور حقن لتطويل الشعر من أبرز وأشهر حلول مشاكل الشعر في الآونة الأخيرة لأنها عبارة عن حقن بلازما لفروة الرأس؛ مما يساهم في تحفيز الخلايا ومن ثم ينمو الشعر بشكلٍ طبيعي، وتعد البلازما جزء من مكونات خلايا الدم والتي يتم حقنها في أجزاء محددة من فروة الرأس، وسوف نتعرف على فوائدها.

حقن لتطويل الشعر

رغم أن هناك الكثير من المنتجات التي تساهم في زيادة طول الشعر وتحميه من التقصف والتساقط، إلا أن استخدام حقن الشعر أصبح يتزايد من قبل كثير من السيدات، فما هي حقن لتطويل الشعر

  • تمتاز حقن الشعر أن لها نتائج فعالة في زيادة كثافة الشعر ودعم فروة الرأس وتقويتها.
  • تساهم في علاج تساقط الشعر كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين. 
  • تقوم حقن الشعر بتحفيز البصيلات كما أنها تمنع التقصف وتغذي الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.
  • يساعد الحقن على منع إنتاج هرمون التستوستيرون والذي يؤدي إلى تساقط الشعر .

أفضل أنواع حقن الشعر

يوجد أكثر من نوع من حقن لتطويل الشعر والتي تمنح الشعر كثير من الفوائد التي يحتاج إليها، وأهم أنواع هذه الإبر كما هو موضح أدناه: 

  • حقن الكولاجين والتي تعمل على زيادة نسبة البروتين الذي يدعم الشعر ويساعد في بنائه من جديد، كما أن الكولاجين يساعد في نمو الشعر وزيادة طوله بفضل احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة، مما يعمل على منع نمو الجذور الحرة في الجسم، وهذه الحقن تدوم خمس سنوات حسب حالة الشعر.
  • حقن البلازما والتي تحتوي على الصفائح الدموية ويقوم الطبيب بسحب عينة من الجسم ثم يقوم بفصلها عن العناصر الأخرى، والخطوة التالية يقوم الطبيب بإضافة كالسيوم أو فيتامين يعمل على تنشيط الصفائح الدموية لكي يمكنها أن تحفز فروة الرأس وإمدادها بما تحتاجه مما يزيد من نمو الشعر ويدعم فروة الرأس مما يجعلها صحية أكثر.
  • أنواع حقن الميزوثيرابي من أفضل أنواع حقن لتطويل الشعر لأنها تحافظ على الشعر من التساقط، ويتم حقن فروة الرأس بإضافة مجموعة من العناصر والمواد المنشطة والمغذية، ومن أهمها فيتامين ه‍ وفيتامين أ وكذلك إضافة الزنك أو الماغنسيوم وتدوم نتائجها طيلة أربع سنوات.
  • وأيضا حقن الخلايا الجذعية للشعر: وهي الحقن التي تستخرج من الحبل السري للطفل المولود، وهذه الخلايا التي يتم استخراجها يقوم الأطباء بالتأكد من أنها لا تسبب أي التهابات أو أنها لن تسبب أي أعراض جانبية أو آثار سلبية على مستخدميها، وتعمل على معالجة مشاكل الشعر وتمنحك شعر صحي لأنها من أهم التقنيات الحديثة ومفعولها ممتد وطويل الأمد.
  • حقن لتطويل الشعر بالكورتيزون وهي من أهم الخيارات للمرأة التي تعاني من أمراض المناعة وقد أثبتت الدراسات النتائج الفعالة لهذه الحقن، فهي تعيد نمو الشعر وتزيد من كثافته كما أنها تحفز بصيلات الشعر لإنتاج الشعر من جديد وهي تدوم لمدة خمس سنوات.

تطويل الشعر العاجز

هناك طرق رائعة تعمل على زيادة طول الشعر العاجز عن النمو ومن أبرزها: 

  • تدليك فروة الرأس أثناء الاستحمام بشكل دائري مما يحفز فروة الرأس من جديد.
  • استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت السمك وكذلك زيت بذور اليقطين وهذه الزيوت من أهم الأنواع التي تحسن من نمو الشعر بالإضافة إلى أنها تعمل على مد الشعر بما يحتاجه من عناصر غذائية وبروتينات ومعادن وكذلك الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر.
  • استخدام هلام أو جل الصبار أو ما يعرف يجب الألوفيرا لأنه علاج فعال يمنع تساقط الشعر ويعمل على ترطيبه، بالإضافة إلى أنه يقضي على قشرة الرأس المزعجة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة