اجمل رسائل تهاني شهر رمضان.. للأصدقاء والأهل والأقارب

نها علي9 مارس 20246 مشاهدةآخر تحديث :
اجمل رسائل تهاني شهر رمضان.. للأصدقاء والأهل والأقارب

 كرم  الله تعالى شهر رمضان وجعله سبباً للإيمان والتقوى، ونحن الآن في استقبال هذا الشهر الفضيل، ويجب علينا أن نهنئ جميع الأهل والأحباب بأجمل رسائل تهاني بمناسبة شهر رمضان،وهذه برقيات التهاني يمكن أن ترسلها وتستقبلها في هذا الشهر الكريم ت لأنها تعبر عن تبادل المشاعر الصادقة والود بين الاصدقاء وصلة الرحم بين العائلات والأقارب ،كما أنها المناسبة الأغلى التي تطل على قلوبنا بروحانيته الإيمانية الجميلة. 

اجمل رسائل تهاني شهر رمضان

يتساءل الكثير من المواطنين عند إقتراب شهر رمضان الكريم عن أجمل رسائل التهاني والمباركات، ويزداد البحث عن تلك الرسائل عبر جوجل بلاي عند  قدوم هذا الشهر،حيث يرغب العديد من الناس بتقديم التهنئة لجميع الأقارب والأصدقاء بمناسبة حلول هذا الشهر الفضيل، فسوف نستعرض إليكم في هذا التقرير بعض من أجمل رسائل تهاني شهر رمضان المبارك في الفقرات التالية:

  • ربنا تقبل صيامنا وقيامنا أيغفر لنا ذنوبنا وتب علينا، ولجميع المسلمين والمسلمات إنك أنت التواب الرحيم، في شهر رمضان المبارك.
  • نتمنى لكم جميعاً شهراً مليئا بالخيرات والتقوي والإحسان إلى الله تعالى.
  • نتمنى من الله أن يجعل الإيمان غالبا في قلوب جميع المسلمين وأدعو الله أن يملأ قلوبنا بالقرآن، وأن يجمعنا في يوم لا ظل إلا ظله.
  • اللهم بلغنا رمضان سالمين، ونتمنى لكم شهر ملئ بالفرح والسرور، كل عام والأمة الإسلامية بخير.
  • سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يبارك لكم في شهر المغفرة والطاعات،وأن يرزقكم فيه بأعلى الدرجات ،وأن يختم لكم بصالح الأعمال،
  • يسعدني أن أقدم لكم أصدق آيات التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، داعياً الله أن يعيده عليكم بوافر من الصحة والعطاء، وأن يجعله شهر الخير والبركة.
  • اللهم نسألك أن تعفوعنا وتغفر لنا وتمنحنا الصحة والعافية في ديننا ودنيانا.
  • نسألين الولي رب العرش العظيم أن يبارك لنا فيما تبقى من شعبان وأن يبلغنا رمضان في أتم الصحة والعافية.
  • نتمنى من الله أن يعيننا على الصيام شهر رمضان.

 الاذكار في شهر رمضان

من أهم الشعائر الدينية في الدين الإسلامي هي الأذكار والأدعية اليومية ،كما أنها تزداد في شهر رمضان تضرعا وتوسلا إلى الله تعالى في طلب المغفرة والرحمة،و كان النبي صلى الله عليه وسلم يجاهد في  ليالي رمضان وخاصة الثلث الأخير من رمضان في تلاوة القرآن وقيام الليل والدعاء والاستغفار.

الدعاء عند الإفطار في شهر رمضان

الكثير من المسلمين يدعون قبل الإفطار،فهي سنة من سنن النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن الدعاء عند الإفطار من أفضل أوقات الدعاء وخصوصا في شهر رمضان الكريم ، وأيضا أخبرنا المصطفى أن للصائم دعوة مستجابة، ومن أجل الأعمال إلي الله تعالي هي الصيام،  من أهم هذه الأدعية أن الله يتقبل صيامنا ويرزقنا قيام الليل إيماناً واحتسابا إلى الله تعالى، ويرزقنا الجد والعمل على عبادته و يعيذنا من الجبن والكسل،وأن يكفينا بحلاله عن حرامه ويغنينا من فضله ،ويرزقنا بالفردوس الأعلى.

دعاء ليلة القدر

الدعاء والتقرب إلى الله تعالى عبادة يؤجر عليها ،وأن الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى ليس له صيغة أو لهجة معينة ،بل أتاح المولي عز وجل للعباد الدعاء وقتما يشاء وكيفما يشاء،و،لقد حثنا رسول الله على كثرة العبادة والتسبيح والاستغفار وقيام الليل والدعاء وللأهل والأصدقاء في ليلة القدر التي جعل الله جلا جلاله العمل فيها خير من العمل في ألف شهر، وذكر في السنة النبوية دعاء هذه الليلة المباركة وهو اللهم أنك عفو تحب العفو فاعف عنا. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة