أهم مصادر كولاجين أعشاب

نها علي8 يناير 2023210 مشاهدةآخر تحديث :
أهم مصادر كولاجين أعشاب
أهم مصادر كولاجين أعشاب

 البعض يتساءل عن ما يعرف بإسم كولاجين أعشاب وهل بالفعل يوجد أعشاب ونباتات تحتوي على نسبة من الكولاجين وتكون قادرة على إمداد الجسم بالنسبة المطلوبة منه أم لأ، وفرضًا إذا تواجد مثل هذا الأمر فما هي النباتات التي تحفز الجسم على إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي ودائم دون انقطاع، كل هذه الأمور هامة وضرورية للغاية وتجعلنا نرغب في التعمق أكثر عن هذا الموضوع، ونلقي نظرة عن أهمية الكولاجين بصفة عامة لجسم الانسان.

كولاجين أعشاب 

كما عرفنا من قبل أن الكولاجين ليس مقتصر فقط على المكملات الغذائية التي يتناولها الانسان، بل أن الأمر تتطرق إلى وجود ما يعرف باسم كولاجين أعشاب في العديد من أنواع الأعشاب المختلفة التي تلعب دور كبير في تهيئة الجسم من أجل إنتاج الكولاجين، وإليكم أهم وأبرز هذه النباتات:

  • يعد نبات الجنسنج من أهم النباتات التي تعالج الشيخوخة وتساهم في تحسين البشرة، وتعمل على اكساب الجلد المرونة الطبيعية التي يكون في حاجه اليها، وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التي تعمل على توهج البشرة، واكسابها النضارة اللازمة.
  • يتم الحصول على كولاجين أعشاب من خلال تناول نبات الكزبرة وهو من أهم النباتات التي تحتوي على جزيئات هامة وضرورية بصفة عامة لصحة الإنسان فهي قادرة على إزالة السموم من جسم الإنسان، ويقي البشرة من إصابتها بالشيخوخة والتجاعيد المبكرة وذلك لإحتوائها على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، ولقد بينت العديد من الدراسات أن الكزبرة تحتوي على حمض اللينولينيك.
  • يمكنك الاستعانة بكولاجين أعشاب طبيعية من خلال النباتات البحرية التي تعمل على إمداد البشرة بالبروتينات ونسبة كبيرة من الكولاجين الطبيعي الذي يعزز من سلامة ومرونة الجلد.

ما هو الكولاجين

الكولاجين هو عبارة عن بروتين ليفي يتسم بأنه غير قابل للذوبان وذلك لأنه يأخذ صورة صلبة دائمًا، وتصل نسبته داخل جسم الإنسان إلى أكثر من ثلث البروتين الموجود به، بالإضافة إلى أن الكولاجين متعدد الأنواع، وكل نوع يقوم بوظيفته الخاصة، ولكن  كما ذكرنا سابقا أن الكولاجين يبدأ يقل بشكل تدريجي من الجسم مع التقدم في العمر، وهذا ما دفعنا إلى البحث والتحري عن كولاجين أعشاب طبيعية موجود في النباتات والزيوت المستخرجة من هذه النباتات، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص يعانون من نقص في الكولاجين بسبب عوامل وراثية أخرى.

المصادر الأخرى للكولاجين

يوجد عدة مصادر أخرى يمكننا الحصول منها على الكولاجين، وذلك من خلال تناول بعض الأطعمة الغذائية التي توفر نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تقوم بإنتاج الكولاجين بوفرة، ومثال ذلك تناول الدجاج والبيض، وكذلك اللحوم والأسماك، وأيضًا يمكنك الحصول على الكولاجين فور المداومة على تناول كلا من البقوليات والألبان، والاهتمام بإدخال الكثير من أنواع الخضروات مثل البروكلي والفلفل والطماطم وجميع أنواع الخضروات الورقية المختلفة، ولا ينبغي لنا أن ننسى ضرورة تناول العسل والفواكه الاستوائية.

أهمية الكولاجين

يمثل الكولاجين اهمية كبيرة للإنسان فهو لا يقتصر فقط على إعطاء الإنسان شكل جمالي خارجي فقط، بل هو أيضًا يعزز من صحة وقوة بنيان الجسم بشكل دائم، وإليكم الاهمية الكبرى للكولاجين:

  • الكولاجين هو أكثر مكون متواجد في جسم الإنسان بشكل أكثر وفرة، حيث أنه يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة العظام والمفاصل.
  • فضلًا عن أنه يعزز من مرونة الجلد ويجعل الجلد أكثر نضارة.
  • كما أنه يحافظ على صحة الأسنان، والغضاريف والأربطة.
  • كما أنه يحافظ بشكل عام على جميع الأعضاء الداخلية الموجودة في جسم الإنسان.
  • أيضًا يقوم الكولاجين بعملية بيولوجية طبيعية في تعزيز نمو الشعر، وتقوية بصيلاته.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة