ما هي اهم المدن السياحية في الأردن ؟

جهاد حسين15 أبريل 2023179 مشاهدةآخر تحديث :
اهم المدن السياحية في الأردن

يحاول الكثير من الأشخاص التعرف على اهم المدن السياحية في الأردن حيث تعتبر المملكة الأردنية الهاشمية من الدول العربية التي تضم أماكن تراثية كثيرة تجذب إليها أعدادها إلى من السياح العرب والأجانب في مختلف مواسم السنة.

اهم المدن السياحية في الأردن

وفيما يلي تعريف بسيط عن اهم المدن السياحية في الأردن والتي يمكن السفر إليها للاستجمام: 

مدينة العقبة

وتعتبر ميناء أردني يطل على خليج العقبة الموجود على البحر الأحمر وهي من المدن التاريخية المأهولة بالسكان منذ عام 4500 قبل الميلاد وتحتوي على الكثير من المتاحف والآثار كما توفر مجموعة كبيرة من المنتجعات الشاطئية والفنادق.

البحر الميت

أشهر المناطق السياحية في الأردن ويقع في منطقة وادي الأردن وهو مكان محاط بالتلال توجد فيها العديد من المناطق السياحية العلاجية التي يقصدها الكثير من سكان العالم للاستفادة من المياه المعدنية والأملاح الطبيعية الموجودة في البحر الميت.

مناطق سياحية في الأردن

وهذه بعض الأماكن التي يمكن الذهاب إلى السياحة في الأردن من أجلها:

مدينة البتراء

إحدى عجائب الدنيا السبع تقع في جنوب الأردن وتعتبر من الأماكن السياحية الهامة حيث تحتفظ بأثار خاصة بها منذ القرن السادس قبل الميلاد مين حمامات ومقابر ومعابد.

مدينة جرش

من أفضل الأماكن السياحية الموجودة داخل المملكة الأردنية الهاشمية وتعتبر من المدن الأثرية حيث تضم مجموعة كبيرة من المعابد والمسارح التي تعود إلى 6500 سنة ويعقد في هذه المدينة المهرجان الدولي الذي يعرف بمهرجان جرش.

نصائح للسفر إلى الأردن

وفيما يلي بعض النصائح للاستمتاع بالسياحة في الأردن:

  • يعتبر أفضل أوقات السنة من أجل زيارة الأردن للسياحة هو فصل الربيع في الفترة من مارس إلى مايو حيث تكون درجات الحرارة مناسبة ومعتدلة للجولات السياحية المختلفة.
  • يمكن حجز عشرة أيام أو أسبوعين على الأقل داخل الفنادق الموجودة في الأردن من أجل الاستمتاع بأكبر قدر ممكن من الأماكن الموجودة في الأردن.
  • تعتبر المملكة الأردنية من أكثر دول العالم مناسبة للسياحة الاقتصادية في الفطور تبرأ صعب في مناسبة لجميع السياح.

وبذلك نكون قد تعرفنا على اهم المدن السياحية في الأردن كما تعرفنا على بعض النصائح التي يجب اتباعها أثناء القيام بزيارة الأردن من أجل الاستمتاع بالسياحة في الجانب الطبيعي والجانب التراثي اللذان يتوفران بكثرة داخل المملكة الأردنية الهاشمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة