اعشاب طبيعية للتخسيس وفقدان الوزن في أسرع وقت

نها علي24 يناير 202340 مشاهدةآخر تحديث :
اعشاب طبيعية للتخسيس
اعشاب طبيعية للتخسيس

أعشاب طبيعية للتخسيس هي أكثر ما يبحث عنه من يريدون فقدان الوزن، أو الأشخاص المصابون بزيادة في الوزن أو السمنة، ولا يمكن لأحد منا أن ينكر أن السمنة تعتبر واحدة من أكبر المشاكل التي تواجهنا، ويرجع ذلك لأنها من الأسباب الأساسية للإصابة بالكثير من الأمراض مثل تصلب الشرايين، والسكتات القلبية، والضغط، وغيرها الكثير من الأمراض المصاحبة لزيادة الوزن، ولذلك يسعى الكثيرون إلى فقدان الوزن للحفاظ على الصحة وحمايتها من الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى الحصول على مظهر رائع ورشيق.

أعشاب طبيعية للتخسيس

يلجأ الكثيرون إلى الكثير من الطرق في إنقاص الوزن مثل اتباع الحميات الغذائية، وممارسة الرياضة، أو الذهاب إلى دكتور التغذية، كل هذه الطرق تحتاج الكثير من الوقت والجهد المبذول للوصول إلى النتائج المنشودة، لذلك يتجه الكثيرون لاستخدام أعشاب طبيعية للتخسيس، وذلك لأنها تساعد على إنقاص الوزن، كما أنها من مواد طبيعية فلن تكون مضرة أو تؤثر بالسلب على صحتهم، ولا يكون لها أي آثار جانبية، ومن أهم هذه الأعشاب؛ (الشاي الأخضر، الزنجبيل، بذور الكتان).

الشاي الأخضر

عند السؤال عن أعشاب طبيعية للتخسيس فإن أول إجابة نحصل عليها هي الشاي الأخضر، فهو من أشهر أعشاب التخسيس المعروفة، ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد في إنقاص الوزن عبر حرق الدهون وفقد الرغبة في الطعام، يمكن تحضيره بالطريقة التالية: (إحضار كوب من الماء المغلي، أضف إليه كيس من الشاي الأخضر، قم بتناوله بعد أن يبرد تماماً، لا تقم بتحليته) يتم تناوله مرتين يوميا بعد تناول الطعام.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أشهر أعشاب التخسيس وأكثرهم استخدام وفاعلية، وذلك لأنه يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما يقوم بضبط مستوى السكر في الدم، يعمل على يد الشهية، ويمكن تحضير الزنجبيل بالعديد من الطرق منها:

  • وضع ملعقة من بودرة الزنجبيل في كوب من الماء المغلي وتناوله.
  • وضع ملعقة من بودرة الزنجبيل، وملعقة من العسل، وعصير نصف ليمونة على كوب من الماء المغلي، وتركه يبرد قليلا، قم بتناوله.
  • إحضار كوب من الماء المغلي، إضافة ملعقة من بودرة الزنجبيل، وتركه حتى يبرد ثم إضافة نصف ملعقة من خل التفاح.
  • إحضار كوب من الماء المغلي، إضافة نصف ملعقة من بودرة الزنجبيل، ونصف ملعقة من القرفة، يفضل أن يتم تناوله في الصباح الباكر.
  • وضع ٣ ملاعق كبيرة من بودرة الزنجبيل، إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم إضافة ملعقتين من خل التفاح، تقليب الخليط جيدا في وعاء، ثم نقوم بوضع الخليط على البطن ٣ مرات يومياً.

بذور الكتان

إن بذور الكتان من أهم الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن، حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، والقليل من الكربوهيدرات، كما أنها تعمل على ملء المعدة والإحساس بالشبع، مما يؤدي إلى تقليل كميات الطعام التي يتناولها الفرد يوميا، كل هذا جعلها من ضمن قائمة أفضل أعشاب طبيعية للتخسيس، ويمكن تناولها بالكثير من الطرق منها:

  • وضع ملعقة من بذور الكتان على كوب من الزبادي خالي الدسم وتناوله في الصباح.
  • وضع ملعقة من بذور الكتان على طبق من السلطة وتناولها.
  • طحن القليل من بذور الكتان ووضعها في كوب من الماء وتناوله.

استخدم أعشاب طبيعية للتخسيس وتوقف عن الحمية الغذائية

هل حقا يمكن ذلك؟! بالطبع لا، لا يمكنك أن تتناول ما تشاء، وتناول مشروبات الأعشاب الطبيعية وتحصل على القوام المثالي، أو على النتائج التي تتمناها، فهذه الأعشاب تساعد بجانب الحمية الغذائية، ولكن لا تغني عنها، وليست كالسحر يمكن أن تحقق لك الجسم المثالي بدون عناء.

استشر طبيبك قبل تناول هذه المشروبات

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن كارتفاع ضغط الدم، أو السكري، أو الكلى، أو الكبد، أو الكوليسترول، فيجب عليك الابتعاد عن هذه المشروبات وعدم تناولها أعشاب طبيعية للتخسيس إلا بعد استشارة طبيب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة