وصفة لزيادة الوزن في وقت قليل

نها علي27 مارس 202381 مشاهدةآخر تحديث :
وصفة لزيادة الوزن في وقت قليل

تحتاج عمليات زيادة الوزن إلى وقت كبير من أجل أن تصل إلى الوزن المناسب، وذلك لأنها تعتبر عملية تكاد أن تكون بطيئة أي أنها لا تحدث في أيام أو حتى أسابيع، وذلك لأن جسم الإنسان في حاجة إلى تلك العملية لكي يتمكن من إعادة بناء العضلات ومن ثم العمل على تخزينها بشكل صحي، وهذا بدل من أن يتم تحويل الطعام للدهون فقط، لهذا وحتى تتمكن من زيادة الوزن بإمكانك إتباع وصفة لزيادة الوزن، ويجب أن تضع في عين الاعتبار أن كافة الوصفات التي سيتم ذكرها سوف تجعلك تزيد بمعدل من 300 إلى 1000 سعر حراري.

وصفة لزيادة الوزن

حتى تتمكن من أن تصل إلى الوزن المثالي، وحتى تصل إلى ما تريد عليك أن تقوم بالابتعاد عن الأطعمة غير صحية، والتي منها الحلويات، المشروبات الغازية وما شابه ذلك، وجاءت وصفة لزيادة الوزن في التالي:

  • الحليب: يوجد في الحليب عديد من البروتينات والكربوهيدرات وكذلك الدهون التي يحتاج إليها الجسم، بجانب إنه مصدر رائع للكالسيوم والفيتامينات والمعادن، وقد امتاز الحليب بأنه يحتوي على مادة الكازين بجانب البروتينات الخاصة التي توجد في المصل.
  • اللحوم الحمراء: تعد واحدة من أفضل وصفة لزيادة الوزن، وذلك لأنها تساعد في تقوية العضلات، ويجب أن تضع في عين الاعتبار أن شريحة اللحم الواحدة بها حوالي 170 غرام على حوالي 3 غرام من الليوسين، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الملحق الغذائي كرياتنين، وهو يكون من المكملات الغذائية الهامة التي تصنع من أجل  بناء العضلات.
  • الأفوكادو: أحد الأطعمة ووصفة لزيادة الوزن، وها لأن تلك الثمرة مشبعة بشكل كافي بالدهون الصحيّة، وكذلك تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، حيث تجد أن الثمرة الواحدة منها بها حوالي 192 سعرة حرارية و15.38 غرامًا من الدهون، بجانب 7.7 غرامًا من الألياف.
  • الشوكولاتة الداكنة: بها ما يقرب من 100 غرام من الشوكولاتة الداكنة وهذا يوجد فيه حوالي 581 سعرة حرارية، أيضًا تحتوي على كمية كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة، وهكذا تعتبر واحدة من أفضل وصفة لزيادة الوزن.
  • البيض: يجدر بالذكر أن هناك لاعبين يقوموا بتناول ما يقرب من  6 بيضات في اليوم أو أكثر، والسبب هو أن البيض غني البروتين العالي، بجانب أنه يحتوي على  دهون كثير.

المكسّرات وزبدة الأنواع المتنوعة من المكسرات

تعد واحدة من وصفة لزيادة الوزن، بجانب أذا أردت أن تحصل على زيادة الوزن فهنا لابد أن تتناول وجبة تحتوي على المكسرات: 

  •  حيث تجد أن المكسرة الواحدة بها ما يقرب من 7 غرامات من البروتين هذا بجانب 18 غرامًا من الدهون الصحية.
  • ويفضل أن تقوم بتناول المكسرات عن طريق دمجها مع الوجبات المتنوعة ومنها طبخها مع الأرز أو يمكن إضافتها مع كأس من الزبادي وحبة من الفاكهة  لكي تتناولها على الفطور.

نصائح لزيادة الوزن

حتى تحصل على كمية متساوية سواء من العضلات أو حتى الدهون التي تتواجد تحت الجلد، وذلك لكي تبتعد عن زيادة الدهون تحديدًا في البطن والتي تعتبر غير صحية، لذا يتوجب عليك أن تقوم بإتباع أحد النقاط الصحية من أجل زيادة الوزن، قد تكون إتباع وصفة لزيادة الوزن، أو تناول طعام صحي، وفي التالي نقاط هامة لابد أن تأخذ بها وهي:

  • أن تكثر من تناول البروتينات والتي منها منتجات الألبان أو السمك او حتى البقوليات وما شابه ذلك.
  • قم بإضافة التوابل للوجبات وكذلك إضافة الصلصة والبهارات.
  • ابتعد عن شرب الماء قبل تناول الطعام.
  • أكثر من تناول الكربوهيدرات.
  • قم بتناول الحليب وذلك لأنه يحتوي على الدهون وكذلك الكربوهيدرات بجانب البروتين.
  • ممارسة التمارين، وذلك لأنها تزيد من شهيتك.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة