وصفات طبيعية للتخلص من الإمساك .. أقوى ملين طبيعي للحامل

جهاد حسين31 يناير 202356 مشاهدةآخر تحديث :
أقوى ملين طبيعي للحامل
أقوى ملين طبيعي للحامل

تلجأ المرأة الحامل إلى استخدام الملينات في معالجة الإمساك ويزيد بحثها دائما عن أقوى ملين طبيعي للحامل ، وذلك لتقليل من استخدام العقاقير الطبية التي تسبب المشكلات فينا بعد، كما أن العقاقير الطبيعة تكون باهظة الثمن ويجب تناولها باستمرار لكي تحصل على النتيجة التي ترغب بها فمن الملينات الطبيعية تناول الألياف والفاكهة وحبوب الشوفان والعصائر الملينة.

أقوى ملين طبيعي للحامل

تعاني النساء خلال فترة الحمل بالإمساك فيلجؤون إلى الملينات الطبيعية دون استخدام العقاقير وهي:

  • أولاً : تناول كوب من الزبادي كل يوم خلال فترة الحمل أو تناول مكملات البروبيوتيك حيث يقوموا على حفاظ البكتيريا التي تنفع وتدير الأمعاء مما يساعد المرأة الحامل في علاج الإمساك للحامل خلال الأشهر الأولى والثانية والثالثة.
  • ثانيا: يجب تناول الكثير من الفاكهة التي تتضمن المثير من الألياف وتتمثل في البرتقال والتفاح والجزر وغيرها من باقي الفواكه.
  • ثالثاً: شرب عصير البرقوق الذي يعتبر كأحد العلاجات التي تعمل بصورة جيدة لعلاج الإمساك خلال فترة الحمل، كما يمكن تناول العصير لكي يخفف من الإمساك والعمل على تلين البراز، في حال كان طعم عصير البرقوق قويًا جدًا وتركيزه عالي، فيمكن أن نقوم بتخفيف العصير باستخدام القليل من الماء كما يمكن إضافة شريحة من الليمون لتحسين الطعم.
  • رابعاً: يمكن استخدام حبوب الشوفان أو استخدام بذور الكتان ما يجعلها تساعد في علاج الإمساك للمرأة الحامل خلال الشهر الخامس والسادس.
  • خامساً: يمكن إضافة الليمون بالاعتدال إلي الطعام مما يساعد على عملية الهضم .
  • سادساً : يمكن تناول الأطعمة غذائية الغنية بالألياف واستهلاك من 25 إلى 30 جرامًا خلال اليوم مع التكرار فيجب تناول الألياف الغذائية التي تتمثل في الفواكه والخضروات وحبوب الإفطار والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والخوخ والنخالة يساعد في ضمان زيادة ليونة وحجم الماء في البراز وتسهيل خروجه.
  • سابعا: يجب شرب الكثير من السوائل والتي تتضمن تناول من 10 إلى 12 كوب من الماء من الألياف التي تساعد في تلين البراز وتجنب الإمساك (قد يؤدي العرق والمناخ الحار أو الرطب والتمارين الرياضية إلى زيادة حاجتك إلى سوائل إضافية).
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة