من هو مخترع لعبة كرة القدم ؟

جهاد حسين28 يناير 202331 مشاهدةآخر تحديث :
من هو مخترع لعبة كرة القدم
من هو مخترع لعبة كرة القدم

أراد العديد من محبي كرة القدم معرفة من هو مخترع لعبة كرة القدم ، ومن المعروف أن كرة القدم أداة يتم استخدامها بلعبة كرة القدم، وتعتبر كرة القدم من بين الرياضات الأكثر شعبية عالميًا، إذ أن لها تاريخ طويل للغاية، إذ مرت بالكثير من التطورات وكذلك المعايير المختلفة إلى أن وصلت لما عليه الآن، كذلك أن تلك الرياضة متكونة من فريقين يقوما بالتنافس على تسجيل الأهداف، وكل فريق متكون من 11 لاعبًا.

من هو مخترع لعبة كرة القدم

فينا يخص سؤال من هو مخترع لعبة كرة القدم ، فتأتي الإجابة أن التاريخ يقول إن انجلترا بالتحديد هي التي اخترعت كرة القدم بشكلها الجاري، إذ أن الإنجليز يكونوا أول من قاموا باختراع كرة القدم، وكذلك أول من قاموا بلعبها، إذ كانوا يُقيمون المباريات بين العديد من الفرق، وكذلك يقومون بالاحتفال بالفائز، وكان هذا سنة 1863م، وتم تأسيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي بإنجلترا.

كما أن الإنجليز قد قاموا بوضع معايير لعبة كرة القدم، أي القواعد الموحدة التي تقوم بتنظيم اللعبة بكل مكان، كذلك أن تلك القواعد تطورت بمرور الزمن وتمت إضافة قوانين جديدة عليها أكثر صرامة، كذلك تم تخطيط هيئة الملعب ووضع قوانين الحركة فيه وجميع ما يتعلق بكلًا من اللاعبين والملعب وكذلك الكرة وتسجيل الأهداف، وقوانين حراسة المرمى وأيضًا أبعاد المرمى والملعب، وغيرهم من القوانين الأخرى المتعلقة بكرة القدم.

تاريخ كرة القدم

تاريخ كرة القدم يرجع إلى حوالي 2500 عام ق.م فأكثر، وكانوا القدامى يقومون بعمل العديد من الاحتفالات الكبيرة للفريق الفائز، في حين يقومون بمعاقبة الفريق الذي يخسر بالجلد، كذلك أن اليابانيون وأيضًا اليونانيون تعرفوا عليها في سنة 600 ق.م، في حين أن المصريون عرفوها في سنة 300 ق.م.

من الجدير بالذكر أن الكثير من قصائد الشعر الجاهلي تقوم بالإشارة إلى أن العرب قاموا بممارسة رياضة كرة القدم بمختلف الأشكال، هذا بالإضافة إلى إن لعبة كرة القدم ظهرت في أوروبا بدًء من إنجلترا في سنة 1016م، إذ ظهرت بصورتها الحالية والمعروف في الوقت الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة