من هو مخترع الكمبيوتر

جهاد حسين25 يناير 202350 مشاهدةآخر تحديث :
من هو مخترع الكمبيوتر
من هو مخترع الكمبيوتر

يتساءل العديد من الأشخاص عن من هو مخترع الكمبيوتر، وذلك بسبب أننا نعيش في عصر التكنولوجيا التي تتطور بشكل مستمر وبالتالي علينا أن نلحق بها حتى لا يفوتنا القطار، حيث أن كل ما يحيط بنا أصبح مرتبط بالتكنولوجيا وعلينا ألا نغفل عن أهمية الكمبيوتر في حياتنا لما له من أهمية كبيرة في حياتنا اليومية.

من هو مخترع الكمبيوتر

الكمبيوتر بسط حياتنا وحرر عقولنا من المسائل الصعبة المعقدة التي كان القيام بها يأخذ وقتًا طويلًا، ولذلك السبب يجب علينا أن نتذكر ونتعرف على مخترع الكمبيوتر الأول.

في حقيقة الأمر أن مخترعة الكمبيوتر هويته لم تكن واضحة مائة بالمائة، إذ ترجع فكرة اختراع الكمبيوتر إلى عالم الرياضيات تشارلز بابيج  الذي صرح بفكرة الدماغ الأولى لكنه لم يستطع أن يخترع الكمبيوتر حيث حدثت العديد من التغييرات التي وقفت أمام إكماله لهذا الاختراع.

فقد أكمل اختراع الحاسوب العالم الألماني المعروف باسم كونراد سوزه الذي انتشر اسمه عام 1941، والذي يرجع له الفضل في ابتكار أول جهاز كمبيوتر.

فوائد جهاز الكمبيوتر

للكمبيوتر  فوائد عديدة لا حصر لها سوف نذكر بعضها فيما يلي:

  • تخزين البيانات التي تحتاجها وإعادة استعمالها وقت الحاجة إليها بسرعة وبساطة  و بعملية سهلة بالأخص بعد التطورات التي تحدث للكمبيوتر في عصرنا الحالي.
  • استخدام الحاسوب للتواصل مع الأشخاص خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يبسط الحاسوب الدراسة على الطلاب ويبسط العمل على كافة الموظفين بواسطة برامجه المختلفة.
  • يمنح الحاسوب الجميع بيانات صحيحة بعيدة عن الأخطاء.

نبذة مختصرة عن العالم تشارلز باباج

كان أحد أبناء المصرفي، ذهب إلى جامعة ترينيتي داخل كامبريدج سنة 1810 حتى يدرس الحساب، حيث أنه حصل على الماجستير سنة 1814، و قد كان حفل زفافه في نفس السنة.

فقد تزوج من جورجيانا، وكان هذا بدون موافقة والده، وقد رزق بثمانية أولاد، لكن في سنة 1827 وقعت عليه العديد من المآسي، حيث خلال سنة واحدة قد توفي والده وزوجته وطفله الثاني وأيضًا الطفلة التي ولدت حديثًا، فقد كان في وضع صعب، وقبل أن يتم تدهوره تمامًا ذهب في رحلة إلى أوروبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة