ما هو الكورتيزون الطبيعي

جهاد حسين27 يناير 202347 مشاهدةآخر تحديث :
ما هو الكورتيزون الطبيعي
ما هو الكورتيزون الطبيعي

إذا كنت تعتقد أن هرمون الكورتيزون هو نوع من أنواع الوسائل العلاجية المستخدمة من أجل علاج مشكلة محددة في الجسم، فـ نحن من خلال هذا المقال سوف نثبت إليك أن ذلك المعتقد خاطئ للغاية، إليك حقائق حول ما هو الكورتيزون الطبيعي وأبرز التفاصيل حول كيف يمكن الحصول على الكورتيزون الطبيعي من خلال العناصر الغذائية المتعددة، تابعونا.

ما هو الكورتيزون الطبيعي

يعتقد العديد من الأشخاص أن هرمون الكورتيزون واحد من الوسائل والمصطلحات الطبية المستخدمة من أجل علاج العديد من المشكلات المحددة في الجسم عند بعض الفئات المحددة، إلا إنه معتقد خاطئ للغاية، حيث أن الكورتيزون في الأساس يتم إنتاجه بشكل طبيعي في الجسم، وفي حالة نقصه من الجسم عن المعدل الطبيعي يرشدك الطبيب إلى جرعات محددة من إحدى الوسائل الطبية الكورتيزون، أي أن عنصر الكورتيزون كـ غيره من العناصر الطبيعية التي تكون متواجدة بشكل طبيعي في الجسم ومن ثم يتم استمدادها من خلال العناصر الغذائية المتعددة، أي إنك يمكنك الآن بكل سهولة ويسر أن تحصل على الكورتيزون من خلال تنظيم الوجبات الغذائية الخاصة بك بشكل يشمل مصادر الكورتيزون التي سوف نقدمها إليك.

مصادر الكورتيزون الطبيعي

  • زيت الزيتون، حيث إنه يعد كـ أولى المصادر المشبعة بنسبة مثالية من الكورتيزون الطبيعي، وذلك يعود بفضل كون زيت الزيتون واحداً من العناصر الغذائية التي تحتوي على نسب متنوعة من الفيتامينات والمعادن والدهون الغذائية الصحية.
  • فاكهة الجريث فروت، ويشتهر هذا النوع من الفواكه بأنه متعدد العناصر الغذائية التي يقدمها للجسم بما في ذلك كونه يساهم في رفع مستوى الكورتيزون في الجسم بشكل طبيعي.
  • نبات القهوة، حيث أنه مصدر إمداد رئيسي للكورتيزون الطبيعي أيضاً، إلا إنه يجب أن يكون بنسب محددة فقط دون الإفراط فيها حتى لا يتأثر على الجسم بالعوامل السلبية المتواجدة في نبات القهوة.
  • مشروب العرق سوس، حيث إنه يحفز رفع نسبة هرمون الكورتيزون الطبيعي في الجسم، إلا إنه أيضاً من الوسائل التي لا ينصح بها بشكل مبالغ نظراً لأنها تؤثر على مدى صحة الضغط.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة