لقوة ليس لها مثيل.. أعشاب ضد تساقط الشعر

نها علي29 يناير 202383 مشاهدةآخر تحديث :
أعشاب ضد تساقط الشعر
أعشاب ضد تساقط الشعر

تساقط الشعر من المشاكل التي تسبب أرق للكثير من النساء وهذا ما يدفعهم للبحث عن أعشاب ضد تساقط الشعر تساعدهم في حل هذه المشكلة، وكما هو معروف أن تاج المرأة شعرها فالاهتمام به أصبح مضاعف، ولقد أثبت الطب البديل مدة الفائدة الكبيرة الموجودة في الأعشاب الطبيعية والتي يمكن استغلال غالبية هذه الأعشاب في علاج مشاكل الشعر.

اعشاب  ضد تساقط الشعر

يوجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي يتاح استخدامها من أجل القضاء على مشكلة تساقط الشعر، وأبرز هذه الأعشاب:

الكركديه (Hibiscus)

يتم استخدام الكركديه من أجل القضاء على قشرة الشعر التي تعد سبب رئيسي في تساقط الشعر، ويتم استعمال وصفة الكركدية للشعر في الهند، وذلك من خلال طحن أوراقه وأضافت القليل من اللبن إليه ومن ثم دهنه على الشعر.

اللافندر (Lavender)

اللافندر من الأعشاب الطبيعية الشهيرة التي تعمل على زيادة طول الشعر، وإعطاء الشعر رائحة عطرة ومميزة، فهو يعالج الالتهابات الشديدة التي تصيب فروة الرأس، ويمنع التقصف ويعمل على وقف تساقط الشعر من خلال استخدام اللافندر كدهان يومي لفروة الرأس، وإيصال هذا الدهان لجميع أطراف الشعر.

الجينسينغ (Ginseng)

هذه العشبة لها قدرة جبارة على منع الشعر من التساقط، وذلك بسبب تأثيره القوي على هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى أنه علاج فعال بالنسبة للشعر التالف والجاف.

أعشاب أخرى

يوجد أعشاب ضد تساقط الشعر يمكنك استخدامها واهمها:-

  • عشبة النعناع.
  • كما أنه يتم استعمال إكليل الجبل لمنع تساقط الشعر.
  • فضلا عن استخدام أعشاب المورينجا.

 

تشمل الطرق الطبيعية الأخرى لعلاج تساقط الشعر

يمكنك الاستعانة أيضًا بمستخلصات الأعشاب واستخدامها في علاج تساقط الشعر، وذلك على هذا النحو:-

  1. زيوت الأعشاب
  • يمكنك استخدام زيوت بعض الأعشاب من أجل وقاية الشعر من التساقط، ومثال ذلك استخدام زيت البرغموت فالتجارب والدراسات أكدت أنه يعمل على علاج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، ويعمل على زيادة وكثافة الشعر والاسراع في نموه وانبات جذور الشعر من جديد، فضلا عن أنه يعزز من قدرة التئام الجروح في وقت قياسي.
  • كما أنه يتم استعمل زيت الجوجوبا من أجل نمو الشعر من جديد، فبعض النساء اللاتي أقبلن على حلق شعرهم بالكامل أكدوا أن زيت الجوجوبا من أسرع الزيوت التي تعزز من نمو بصيلات الشعر بشكل صحي.
  • أيضا زيت النعناع ينشط الدورة الدموية ويعمل على إيصال الدم إلى جميع أطراف الشعر، وهذا يقلل من نسبة تساقط الشعر.
  1. الصبار

أكدت الدراسات التي تمت في علم الأعشاب أن الصبار من ضمن الأسماء التي اُدرجت في كتب أعشاب ضد تساقط الشعر والتي أيدت النظرية في قدرته على منع التساقط، والمساعدة في نمو الشعر وزيادة طوله بمقدار واحد سم بشكل شهري، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأحماض الامينية الأساسية لتقوية الشعر، ونموه بشكل صحي، ويتم استخدام جل الصبار وتدليك فروة الرأس بشكل متكرر ومن ثم غسله جيدًا بالماء.

مخاطر استخدام اعشاب ضد تساقط الشعر

أن استخدام أعشاب ضد تساقط الشعر ليس أمر هين هكذا، حيث أن بعض الأعشاب ينتج عنها مضاعفات ومخاطر تضر بالإنسان، وبرز الأعراض التي تظهر على الشخص في حال استخدام أنواع معينة من الأعشاب هي:-

  • الإحساس بالدوار وهبوط حاد في الدورة الدموية.
  • عدم القدرة على التركيز، ولكي تتجنب هذه المضاعفات عليك القيام بعمل اختبار الحساسية تجاه هذه الأعشاب من خلال أخذ كمية قليلة للغاية ووضعه على منطقة اليد والانتظار نحو ربع ساعة في حال وجود أي رد فعل تحسسي تجاه هذا العشب يمنع استخدامه على الفور.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة