لعلاج ضغط الدم المرتفع.. أعشاب طبيعة هى الأفضل

نها علي2 فبراير 202342 مشاهدةآخر تحديث :
ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم المرتفع

بعاني الكثيرين من ارتفاع شديد في ضغط الدم وهذا يترتب عليه مخاطر عديدة تؤدي بحياة الإنسان، لذا كان من الضروري أن يتم إيجاد أعشاب طبيعية تعمل على علاج حالات ضغط الدم المرتفع يمكن من خلال أعشاب ذو فاعلية ولا تؤثر على صحة الانسان بالسلب، وذلك لتفادي الأعراض الجانبية التي تظهر على الكثير من المرضى نتيجة عدم ملائمة بعض الأدوية لحالتهم الصحية.

ضغط الدم المرتفع 

بجانب استخدام الأدوية الطبية التي يصفها الطبيب في علاج ضغط الدم المرتفع من خلال أعشاب الطبيعة كان لها دور بارز أيضا في خفض ضغط الدم، حيث أن خبراء الصحة حددوا لنا عدد من الأعشاب الطبيعية المفيدة، وكان أهم هذه الأعشاب:-

الريحان

لقد تم إضافة عشبة الريحان في الكتب التي تتحدث عن علاج ضغط الدم المرتفع بالاعشاب الطبيعية، وذلك بسبب غناه بمركب الأوجينول الذي يساعد في خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى أن الريحان يعمل على استرخاء الأوعية الدموية ويحسن من صحة القلب، ويمنع تصلب الشرايين.

البقدونس

هذا العشب متواجد بودرة داخل المطابخ الأوروبية وكذلك المطابخ الامريكية، وذلك بسبب معرفتهم بالفوائد الكثيرة التي تتواجد في البقدونس مثل فيتامين سي وغيرها من الفوائد التي تساعد في خفض مستوى الدم وضبط نسبة الكوليسترول، بالإضافة إلى احتواء البقدونس على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

الزعتر

عشبة الزعتر من الأعشاب الطبيعية والصحية التي تحتوي على الروزمارينيك الذي يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، ويقلل من احتمالية الإصابة بالالتهابات، فضلا عن أنه يعزز من قدرة الدم على التدفق، ويعمل على خفض مستوى ضغط الدم وذلك وفق الإختبارات التي تمت على الكثير من الحيوانات من أجل دراسة المواد الفعالة في هذا العشب.

الزنجبيل 

يساهم الزنجبيل في ضبط مستوى ضغط الدم، وذلك لأنه يعمل على تحسين الدورة الدموية ويعزز من العضلات الموجود بالقرب من الأوعية الدموية، حيث أنه تم استخدامه منذ قديم الأزل في علاج الحالات التي تشتكي من ارتفاع دائم في ضغط الدم، ويتم إدخال الزنجبيل في الكثير من الوصفات الغذائية للحصول على الفائدة الموجودة به، ويمكن تحضيره كشاي وتناوله في هذه الحالة.

 الزعرور 

لقم تم الاستعانة بعشبة الزعرور في الكثير من الأدوية الصينية التي تعالج ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى أن هذه العشبة لها فوائد متعددة منها القدرة على علاج مشاكل الأوعية الدموية وتصلب الشرايين، والحالات التي تشتكي من ارتخاء في عضلة القلب، فالبيت الدراسات إمكانية الاستفادة من هذه العشبة عن طريق تحضيرها كمشروب مثل الشاي أو تناولها مع الطعام.

 بذور الكتان 

تم استخدام بذور الكتان مؤخرا في علاج ضغط الدم المرتفع، بالاضافة الى احتوائه على حمض ألفا لينولينيك الذي يعمل على علاج التهابات المفاصل والأمعاء، وكذلك علاج الحالات المصابة بأمراض القلب الشائعة، فضلا عن أن هذه العشبة لديها فاعلية جبارة في ضبط مستوى الكوليسترول في الدم وخفض معدلات ضغط الدم.

أعشاب تسبب ارتفاع ضغط الدم

رغم لجوء الكثيرين إلى الأعشاب الطبيعية من أجل معالجة ضغط الدم المرتفع إلا أنه يوجد أعشاب تكون سبب رئيسي في ارتفاع معدل الضغط، وينصح الأطباء وخبراء الأعشاب بضرورة تجنب هذه الأعشاب وسوف نوضح لكم أهم هذه الأعشاب:-

  • البعد عن تناول العرقسوس على وجه الخصوص، وذلك لأنه من أشهر الأعشاب التي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ لضغط الدم.
  • كما أن عشبة الارنيكا المشهورة باسم زهرة العطاس يحذر الأطباء الأشخاص المصابين بضغط الدم المرتفع من تجنبها وعدم تناولها.
  • أيضًا عشبة الجينسينج، وكذلك نبتة البرتقال المر.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة