كل ما تريد معرفته عن برج ايفل

جهاد حسين27 يناير 202354 مشاهدةآخر تحديث :
كل ما تريد معرفته عن برج ايفل
كل ما تريد معرفته عن برج ايفل

 كل ما تريد معرفته عن برج ايفل من حيث بعض المعلومات عن موقعه وعن تأسيسه سوف نقدمها لك من خلال مقالنا هذا، فقط تابع السطور التالية وسوف تتعرف على أحد أشهر المعالم السياحية والذي يوجد في فرنسا، وتم استخدام البرج ماضيًا في الكثير من التجارب العملية، واليوم أصبح يستخدم اليوم في برامج التلفزيون والراديو.

كل ما تريد معرفته عن برج ايفل

 برج إيفل أو بالفرنسية Eiffel Tour وهو عبارة عن برج حديدي يبلغ ارتفاعه حوالي 324 متر، وتم إنشاؤه بداية من 28 يناير في عام 1887 وتم استكماله خلال عامين وشهرين وخمسة أيام أي من عام 1887 إلى عام 1889، وتم إفتتاحه في اليوم الموافق الخامس عشر من مايو في عام 1889، وتمت تسميته حينها برج 300 متر أثناء الافتتاح، وأصبح برج إيفل من وقتها رمز العاصمة باريس والرمز السياحي الأول لفرنسا.

موقع برج إيفل

 يقع برج إيفل الشهير في فرنسا بمدينة العاصمة باريس، تحديدا في أقصى الشمال الغربي في حديقة شامب دي مارس و بالقرب من نهر يدعى السين، ويتكون البرج من ثمان عشر ألف و ثمانية وثلاثين قطعة حديدية تم تثبيتها بواسطة اثنان مليون ونصف مسمار، وأما عن وزن البرج فيبلغ حوالي 10 أطنان.

 ويبعد البرج عن محطة بير الحكيم بحوالي 440 متر فقط، وقريب جدًا من المدرسة العسكرية ومحطة تروكادير، وهو قريب من الكثير من المحطات الأخرى.

معلومات عن برج إيفل

  تم إنشاء برج إيفل عن طريق غوستاف إيفل “و سمي على اسمه” وأعوانه المهندس إيميل نوغيير و موريس كوتشلن، وكان ذلك بمناسبة المعرض الدولي لباريس عام 1889 ميلاديًا، ويمثل البرج الموقع الفرنسي التاسع الأكثر زيارة في عام 2006، كما أنه يعد أول معلم كعدد للزائرين حيث يبلغ عددهم سبعة ملايين سنويًا، وظل برج إيفل المعلم الأكثر إرتفاعًا في العالم، حيث كان ارتفاعه يبلغ 313,2 متر و تمت زيادة ارتفاعه لمرات عديدة ليبلغ إرتفاعه لحوالي 327 متر في يوم 8 مارس عام 2011 ميلاديًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة