كل ما تريد معرفته عن اعشاب مورينجا

نها علي3 يناير 2023240 مشاهدةآخر تحديث :
كل ما تريد معرفته عن اعشاب مورينجا
كل ما تريد معرفته عن اعشاب مورينجا

اعشاب مورينجا هي نباتات موطنها شمال الهند، يمكنها أيضًا النمو في أماكن استوائية وشبه استوائية أخرى مثل آسيا وأفريقيا، وقد استخدم الطب الشعبي أوراق هذه الأعشاب وزهورها وبذورها وجذورها لعدة قرون، يتم استخدامه تقليديًا كعلاج لحالات مثل مرض السكري والتهاب طويل الأمد وفي حالات الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية بالإضافة إلى حالات آلام المفاصل، وتحتوي مورينجا على مجموعة متنوعة من البروتينات والفيتامينات والمعادن، كما أن لديها آثار جانبية قليلة معروفة، ويجب على الأشخاص الذين يتناولون الدواء استشارة الطبيب قبل تناول مستخلص المورينجا، للتعرف أكثر على هذه العشبة تابع معنا هذا المقال.

اعشاب المورجينا

توجد في عشبة مورينجا العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة:

  •  حيث تحتوي على فيتامين سي 7 مرات أكثر من البرتقال و 15 مرة أكثر من البوتاسيوم من الموز، و تحتوي أيضًا على الكالسيوم والبروتين والحديد والأحماض الأمينية التي تساعد جسمك على شفاء وبناء العضلات.
  • كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة، وهي مواد يمكن أن تحمي الخلايا من التلف وقد تعزز جهاز جهاز المناعة لديك.
  •  وهناك بعض الأدلة على أن بعض مضادات الأكسدة هذه يمكن أن تخفض ضغط الدم وتقلل الدهون في الدم والجسم.

استخدامات عشبة مورجينا

هناك الكثير من الأبحاث حول مورينجا، حيث يعمل الباحثون على معرفة كيفية تأثير المستخلصات من هذه الشجرة على الناس بالضبط، لكن الدراسات المبكرة تظهر أنها قد تساعد في:

  • مرض السكري

 تظهر العديد من الدراسات المبكرة أن البروتينات الشبيهة بالأنسولين الموجودة في المورينجا قد تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، و قد تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الأوراق الجسم على معالجة السكر بشكل أفضل، وقد تؤثر على كيفية إطلاق الجسم للأنسولين.

 

  • السرطان

في الاختبارات المعملية، أدت مستخلصات الأوراق إلى إبطاء نمو خلايا سرطان البنكرياس وساعدت في عمل العلاج الكيميائي بشكل أفضل، و تظهر دراسات معملية أخرى أن أوراق المورينغا واللحاء والجذور لها آثار مضادة للسرطان قد تؤدي إلى أدوية جديدة.

 

  • الذاكرة

 يعتقد بعض الخبراء أن مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى المعززة للصحة قد تعالج الإجهاد والالتهابات في الدماغ.

  • ولا تزال الأبحاث قائمة على مدى فائدتها في علاج الكوليسترول والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم وتلف الكبد الناجم عن الأدوية، بالإضافة إلى مدى مساعدتها في الشفاء من قرحة المعدة والربو والتهاب القولون التقرحي.

فوايد المورجينا للجلد والشعر

زيت بذور مورينجا مفيد لحماية الشعر من الجذور ويحافظ عليه نظيفًا وصحيًا. كما أنها يحتوي أيضًا على البروتين، مما يعني أنه مفيد في حماية خلايا الجلد من التلف، بالإضافة إلى  أنها تحتوي على عناصر ترطيب وإزالة السموم، والتي تعزز الجلد والشعر أيضًا، لذلك يمكن أن تكون ناجحة في علاج التهابات الجلد والقروح.

هل عشبة المورجينا آمنة 

تظهر الأبحاث أنه من الجيد عمومًا تناول الأوراق أو قرون البذور الصغيرة، وقد تكون مستخلصات الأوراق المصنوعة من المسحوق والماء آمنة أيضًا.

  •  لكن قد يكون من الخطير تناول اللحاء أو اللب، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل.
  •  و قد تؤدي المواد الكيميائية الموجودة في اللحاء إلى عقد الرحم وتؤدي إلى الإجهاض.
  • على الرغم من أنه يمكنك شرائه كمسحوق أو حبوب أو زيت أو شاي، إلا أن المكملات والمساحيق المصنوعة من المورينجا لا تنظمها إدارة الغذاء والدواء.
  •  هذا يعني أنه لا توجد جرعة قياسية يجب عليك تناولها للحصول على فوائد صحية، ولا يتعين على الشركات إثبات أن منتجاتها آمنة أو أنها تعمل كما هو معلن.

لذلك  من الأفضل عدم  الاستخدام في حالة حالة الحمل أو الرضاعة إلا بعد  التحدث إلى الطبيب قبل تناول المورينغا أو أي مكمل غذائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة