كتاب أعشاب الطبيعة وصحة الجمال

نها علي18 يناير 2023201 مشاهدةآخر تحديث :
كتاب أعشاب الطبيعة وصحة الجمال
كتاب أعشاب الطبيعة وصحة الجمال

لقد تمكنت الأعشاب اليوم من احتلال مكانة كبيرة في الطب والدواء البديل، وطورت الدراسات العلمية الحديثة التي تمت مؤخرا على عدة أنواع من الأعشاب من دورها وأصبحت الأعشاب تدخل في علاج حالات مرضية مستعصية، وأصبح الاعتماد كبير على الأعشاب في تخفيف بعض الآلام ومعالجة بعض الأمراض الجسدية والنفسية، لذا قررنا أن نذكر لكم  كتاب أعشاب  تناول بين طياته أنواع عديدة من الأعشاب الطبيعية المحيطة بنا، والفائدة العظيمة الموجودة فيها.

كتاب أعشاب 

سوف نتحدث اليوم عن كتاب أعشاب الطبيعة صحة وجمال، وذلك في النقاط الآتية:-

  • هذا الكتاب يمتاز بسهولة سرده للمعلومة، واعتماده على أساس علمي بحث، فهو مكون من جزأين كل جزء منهم يسرد لك شق مختلف عن غيره، فعلى سبيل المثال الجزء الأول يتناول علاج الكثير من الحالات المرضية وذلك عن طريق اتباع وصفات طبيعية مختلفة، بينما الجزء الثاني من هذا الكتاب يتناول تركيبات متعلقة بعناية الفرد بنفسة والحفاظ على الصحة بشكل عام.
  • كما أن الكتاب منح القارئ إمكانية للبحث عن العلاج الذي يناسب حالته المرضية بشكل سهل وسلس وذكر العلاج بطريقة مبسطة غير معقدة.
  • أيضا هذا الكتاب وضح للأشخاص المهتمين بعلم النبات كيفية الحصول على النبات و تجفيفه واستخدامه بشكل مباشر، بالإضافة إلى ذكر أسماء النباتات المستخدمة وإمكانية البحث عنها عند العطارين واستخدامها.
  • لقد حرصت السيدة الدكتورة عفاف معكرون على إخراج كتاب أعشاب بمنظور طبي بحت، وإدماج خبرتها من خلال دراستها للصيدلة مع الفوائد العظيمة للاعشاب.

كتب الأعشاب الطبية وفوائدها

لقد قام المؤلف: لمعان صالح زكي توفيق بكتابة كتاب يصل عدد صفحاته إلى 200 صفحة يتحدث فيه عن الأعشاب الطبية الموجودة حولنا والفوائد العظيمة التي تعود على الإنسان جراء استعمال هذه الأعشاب وإدماجها في عالم الطب والدواء بالشكل الذي سُخرت من أجله، حيث تولت دار كيوان المختصة بالنشر والطباعة مهمة نشر هذا الكتاب والذي تم إصداره في عام 2009، ولاقى شهرة كبيرة بين العدد من كتب الأعشاب التي تواجدت في هذه الفترة آنذاك.

أفضل كتب أعشاب

سوف نوضح لكم أبرز وأفضل كتب الأعشاب التي حققت نجاح كبير وملحوظ في عالم الأعشاب الطبيعية وأهم هذه الكتب هي:-

  • كتاب النباتات الطبية والعطرية واستخدامها من تأليف الدكتور عبده عمران محمد إبراهيم.
  • طب الأعشاب بين العلم والغرافة تأليف الدكتور السيد أحمد برايا.
  • كما أنه يوجد كتاب التداوي بالاعشاب.
  • أيضا كتاب طب الأعشاب والنباتات الطبية بين الحقائق العلمية.
  • كتاب أسرار العلاج بزيت الزيتون، ويبرز هذا الكتاب استخدامات عديدة لزيت الزيتون سواء كان عن طريق تناوله مباشرة في صورته الطبيعية أو إدخاله في بعض التركيبات والوصفات العلاجية.
  • كتاب أسرار العلاج بالحجامة والفصد.
  • العلاج بالأعشاب تأليف عبد الملك بن حبيب.

أهمية كتب الأعشاب

لقد أثبتت هذه الكتب أهميتها بشكل كبير في الآونة الاخيرة، حيث تمكن الكثير من الطلاب الباحثين في علم النبات والأعشاب الطبيعية من الوصول إلى معلومات قيمة لم يتمكنوا من الوصول إليها الا من خلال هذه الكتب التي دون أصحابها كافة الأبحاث والإجراءات التي تمت على الأعشاب المذكورة، كما أن بعض الكتب تعد وصفة علاجية فعالة في بعض الأمراض وهذا ما ييسر على الكثيرين من الوصول إلى طرق علاجية طبيعية فعالة من خلال الأعشاب الموجودة لديهم، فضلا عن أن أهمية كتب الأعشاب لا تقتصر فقط على العلاج بل أن البعض يكون لديه حب اطلاع ومعرفة عن كل ما يتعلق ويخص هذا العلم، وهذه الكتب تعمل على إثراء معلومات القارئ وتجعله يستفيد بشكل كبير من كل معلومة موجودة بداخله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة