فوائد البطاطس الغير مطهية على الأطفال

جهاد حسين31 يناير 202332 مشاهدةآخر تحديث :
 فوائد البطاطس الغير مطهية على الأطفال
 فوائد البطاطس الغير مطهية على الأطفال

قد يبدو من الغريب الحديث عن فوائد البطاطس الغير مطهية على الأطفال، حيث من المعتاد تناول البطاطس عن طريق القلي في الزيت أو القيام بسلقها في الماء وهرسها أو عن طريق تناولها كرقائق من الشيبس، في السطور القادمة توضيح أهم فوائد وأضرار تناول البطاطس النيئة على الأطفال.

 فوائد البطاطس الغير مطهية على الأطفال

 تحتوي البطاطس الغير مطهية أو البطاطس النيئة على مستويات عالية من فيتامين سي والنشا لذلك قد تقوم بعض الأمهات بإطعام البطاطس النيئة لأطفالهم ومن أهم فوائد البطاطس الغير مطهية على الأطفال ما يلي:

  • تقوم البطاطس النيئة عند تناولها بكميات معقولة بدور المهدئ على المعدة والأمعاء، خاصة للأطفال الصغار مما يسبب تقليل فرص الإصابة بتقرحات المعدة مستقبلًا.
  • كما أنها تحتوي على فيتامينات مهمة مثل فيتامين سي وفيتامين بي المركب والبوتاسيوم والكالسيوم مما تساعد على تقوية الجهاز المناعي مبكرًا عند الأطفال.
  • من فوائد البطاطس النيئة على الأطفال أنها تحتوي على نسبة عالية من النشا مما يساعد في زيادة كتلة الجسم عند الأطفال الصغار.

أضرار تناول البطاطس النيئة

يسبب الإكثار من تناول البطاطس النيئة بعض الأخطار الشديدة على جسد الأطفال وأعضائهم الداخلية، ومن تلك الأخطار ما يلي:

  • يتكون جميع الطعام من بكتيريا صغيرة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة ولا يتم التخلص من هذه البكتيريا عبر غسيلها بالمياه فقط بل يجب تعريضها لدرجة حرارة عالية من أجل التأكد من سلامتها وتخلصها من تلك البكتيريا.
  • في بعض الأحيان قد تؤدي طريقة تخزين البطاطس النيئة إلى ظهور ما يسمى بالبراعم السامة داخلها ولا يمكن اكتشاف هذه البراعم في بداية نموها مما يسبب أضرارا على الجهاز الهضمي للأطفال عند تناول البطاطس الغير مطهية.
  • أيضًا يسبب احتفاظ البطاطس الغير مطهية على نسبة كبيرة من النشا فإن الإكثار من تناول البطاطس بهذا الشكل تؤدي إلى زيادة وزن غير مرغوب بها وغير صحية للأطفال عند تناولها بشكل شبه يومي.
  • وتسبب عادة تناول البطاطس الغير مطهية للأطفال مواجهة المعدة والأمعاء لصعوبة كبيرة في الهضم، مما يؤدي للإصابة بالإمساك وعسر الهضم وانتفاخات القولون والاصابة أيضًا بالغازات الكثيرة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة