فائدة تحليل البول للحامل

جهاد حسين15 يناير 202353 مشاهدةآخر تحديث :
فائدة تحليل البول للحامل
فائدة تحليل البول للحامل

تحليل البول هو اختبار منزلي تقوم المرأة الحامل بإجرائه، وهو يعد هام وضروري من أجل التأكد من حدوث الحمل بالفعل، وأن الأعراض التي تظهر على المرأة هي أعراض حمل صادق وليس جاذب، ويمكننا القول أن فائدة تحليل البول للحامل تكمن في التأكد من ارتفاع نسبة هرمون الحمل في البول، ومن أجل التأكد على الفوائد الأخرى لإجرائه يمكنكم متابعة المقال والتعرف على المعلومات التي سوف نذكرها لكم.

فائدة تحليل البول للحامل

هناك العديد من فوائد تحليل البول للحامل، ليس فقط لاكتشاف الحمل، بل أنه مفيد في العديد من الفحص عن مستويات وظائف الجسم الأخرى، ويكون على النحو التالي:

  • من خلال تحليل الحمل يمكننا التعرف على نسبة البروتين في الدم للمرأة الحامل، وإذا كان هناك أي احتمالية للإصابة بأمراض الكلى أو أمراض المسالك البولية، كما أن التعرف على نسبة البروتين تظهر إذا كان هناك ارتفاع في ضغط الدم أو لتفادي الإصابة بتسمم الحمل.
  •  يظهر أيضًا مستويات السكر في البول، والتعرف إذا كان هناك احتمالية للإصابة الحامل بسكر الحمل أم لا، ولذلك يقوم الطبيب بإجراء تحليل البول طوال فترة الحمل لعدة مرات.
  • تظهر أيضًا الكيتونات عن اختبار البول، حيث أنها تدل على تكسير الدهون بدلا من الكربوهيدرات للحصول على الطاقة؟
  • التعرف أيضًا على مستوى البكتريا وكرات الدم البيضاء في البول، وعند ظهور تلك النسبة عالية، يطلب عادتا الطبيب بإجراء مزرعة بكتيرية واختبار حساسية للتحقق من وجود التهابات في المسالك البولية.
  • وتبعا إلى إرشادات وتعليمات أطباء النساء والولادة، فانه يجب أن يتم إجراء تحليل البول كل من 6 أشهر حتى 8 أشهر من الحمل، لمتابعة حالة الحامل والتأكد من سلامة صحتها.

طريقة أخذ عينة البول لإجراء التحليل للحامل

عند إجراء أخذ عينة لتحليل البول يجب اتباع التالي:

  • من الأفضل عند اخذ عينة البول أن يتم تجميع البول عند المنتصف حتى النهاية، ووضعه داخل إناء نظيف ومعقم.
  • من الممكن اخذ عينة البول في المنزل، داخل إناء المختبر نفسه، ويجب أن يتم إرساله للمختبر في خلال ساعة واحدة وليس اكثر حتى لا تفسد العينة.
  • عند تناول عينة البول يم وضع الوعاء تحت اسفل فتحة البول مباشرة، للتأكد أن كمية البول دخلت في الإناء بشكل كامل.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة