علاج لحبوب المؤخرة والتخلص منها نهائيا

جهاد حسين31 يناير 202336 مشاهدةآخر تحديث :
علاج لحبوب المؤخرة والتخلص منها نهائيا
علاج لحبوب المؤخرة والتخلص منها نهائيا

تعددت طرق اعلاج المؤخرة ولكن قد أثبت أن هناك مجموعة من الطرق لحبوب المؤخرة والتخلص منها نهائيا فهناك كريمات تستخدم كمضاد بكتيري، وهناك طرق طبيعية تستخدم في المنزل والتي تتمثل في خل التفاح والشاي والكركم وغيرها من المنتجات الطبيعية.

علاج لحبوب المؤخرة والتخلص منها نهائيا

هناك طرق عديدة لعلاج حبوب المؤخرة والتخلص منها نهائياً فلكل فرد علاج يليق به ومن أهم الطرق التي تستخدم للعلاج هي:

  • غسل المنطقة المراد معالجتها بانتظام فيجب غسل المنطقة التي يظهر بها الحبوب على المؤخرة بانتظام وذلك للحفاظ على جريبات الشعر (Follicles) نظيفة، فهي التي تسبب في ظهور الحبوب.

فأن اتساخ الأماكن ووجود وعدم ازاله الشوائب منها يزيد من الزيوت ونسبة التعرق فيها يسبب في ظهور حبوب المؤخرة بشكل منظور ويسهل ملاحظته.

فيتوجب على الفرد المعرض للحبوب بغسل منطقة المؤخرة يوميًا مرتين خلال الصباح والمساء مع استخدام صابون مضاد للبكتيريا، حيث يمنع نموها وتكاثرها.

  • يجب أن تتجنب تقشير الجلد، فيعتبر تقشير الجلد من أفضل الحلول التي تساعد الفرد من التخلص من الجلد الميت حيث يقوم بسد مسامات الجلد، ولكن في حالة قام الفرد بالتقشير بشكل مستمر قد يكون مؤلم جداً وخاصة الأفراد الذين يعانون من البشرة الحساسة أو التهاب الحبوب.
  • استخدام الأنسان للمرطب المناسب له فمن المهم أن يقوم الفرد بالحفاظ على الجلد في منطقة المؤخرة رطبًا وليس جافًا، ولكن من الضروري اختيار المرطب المناسب، فمن أفضل الكريمات المرطبة التي يمكن استخدامها هي المرطبات التي تحتوي على زيت جوز الهند.
  • استخدام منتجات طبيعية وهي المنتجات التي تساعد الفرد والتي تكون ضمن تكلفة الفرد وهي:

زيت الشاي: فهو يعتبر من العلاجات التي تتوفر بصورة مستمرة داخل المنزل وهو الأفضل لحل مشاكل الجلد، حيث يتمتع بعناصر مضادة للبكتيريا والتي من دورها المحافظة على نظافة الجلد.

الكركم: فأن الكركم يعمل على منع تكوين طبقة من الترسبات في جريبات الشعر.

خل التفاح: الذي يحتوي على عنصر حمض الخليك، فهو الذي يعمل كمضاد بكتيري قوي مما يساعد على الحفاظ في توازن البشرة، فقد تم عمل دراسات تثبت أن خل التفاح يكون فعالًا في محاربة البكتيريا وهو المكون الرئيسي لمعالجة  حبوب المؤخرة منزليًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة