تعريف الجرعة الآمنة من الكورتيزون

جهاد حسين27 يناير 202334 مشاهدةآخر تحديث :
تعريف الجرعة الآمنة من الكورتيزون
تعريف الجرعة الآمنة من الكورتيزون

هرمون الكورتيزون واحداً من أنواع الأساليب الطبية التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص من أجل معالجة بعض المشكلات المحددة الخاصة بطبيعة الجسم الخاص بهم، حيث أن هرمون الكورتيزون واحداً من أنواع الهرمونات التي لا بد وأن تتوفر في الجسم بنسب محددة من أجل اكتمال الصحة البدنية والعضوية في الجسم، ولكن وعلى الرغم من فوائد هرمون الكورتيزون المتعددة إلا أن الجرعات المتعددة منه لها العديد من الأعراض السلبية، إليكم تعريف الجرعة الآمنة من الكورتيزون في ما يلي.

تعريف الجرعة الآمنة من الكورتيزون

لا شك وأن العديد من الأشخاص يحتاجون إلى جرع محددة من هرمون الكورتيزون كـ واحد من أبرز الأساليب العلاجية التي يحتاج إليها العديد من الأشخاص سواء كان من السيدات والرجال، لذلك يبحث العديد من الأشخاص حول تعريف الجرعة الآمنة من الكورتيزون التي يمكن أن تفيد المستخدم دون أن تصيبه بالضرر أو الأعراض السلبية التي يحملها الكورتيزون، ولكن في الواقع يرى أكثر المتخصصين أنه لا يمكن وضع اعتبار محدد في تعريف الجرعة الآمنة من الكورتيزون، حيث أن الأمر يختلف باعتبار العديد من العوامل الأساسية، منها:

  • مدى نقص الكورتيزون من الجسم، حيث أن نسبة الجرعة الآمنة من الكورتيزون يجب أن لا تتعارض مع نسبة نقص الكورتيزون من الجسم، وفي ذلك إشارة إلى أن تعريف الجرعة الآمنة من الكورتيزون يجب أن يختلف من شخص إلى آخر.
  • باعتبار الجنس، حيث أن جرعة الكورتيزون الآمنة لا بد وأن تختلف باعتبار جنس صاحبها، فلا شك أن تحديد الجرعة الآمنة يتحدد باختلاف طبيعية للذكر أو اختلاف طبيعية الأنثى.
  • يحدد الجرعة الأمنة أيضاً باعتبار العمر، حيث أن العمر يلعب دوراً مثالياً في تحديد الجرعة الآمنة من الكورتيزون، فبالطبع يختلف المقدار المحدد للشباب عن تحديد الجرعة الآمنة لكبار السن.
  • باعتبار الوزن، حيث أن الوزن له تأثير مباشر في مدى فاعلية نسبة الكورتيزون في الجسم، لذلك يشكل على أساسه جرعة محددة.
  • لذلك لا يمكنك الاعتماد على جرعة آمنة من الكورتيزون إلا من خلال وصف طبيب متخصص حيال الأمر.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة