تعرف على اشهر جبال المدينة المنورة

جهاد حسين18 أبريل 202394 مشاهدةآخر تحديث :
اشهر جبال المدينة المنورة
اشهر جبال المدينة المنورة

يريد أن يتعرف على اشهر جبال المدينة المنورة أشخاص عدة، فمن الجدير بالذكر أن المدينة المنورة من أحمل المدن على الإطلاق، ويريد معرفة كل شيء عنها أغلب الأشخاص، ومن الجدير بالذكر أن المدينة المنورة تشتمل على سلسلة هائلة من الجبال الموجودة على حدودها، أبرزها جبل أحد، وكذلك جبل قريظة، وغيرهم من الجبال الأخرى.

اشهر جبال المدينة المنورة

يرغب الكثير في معرفة اشهر جبال المدينة المنورة ، حيث أن تلك المدينة كما ذكرنا تشتمل على جبال عدة، من بينها:

  • جبل الأغوات، حيث أن هذا الجبل يتم تسميته كذلك باسم جبل ميطان، وكذلك يدعى بجبل ماطان، إذ أنه يكون الجبل الأحمر الذي شاع بالوقت الحالي وعرف بجبل “الأغوات”، هذا بجانب أن سبب تسميته ترجع إلى أن الأغوات اشتروه لكي يحتموا بأصحابه وذلك من أهل المدينة المنورة حينما انتشرت الفتنة التي كانت بينهم، وكذلك بين أهل المدينة المنورة، وكان هذا في سنة 1117 هجريًا.
  • جبل قريظة، وهو معروف باسم جبل البركان، كما أنه واحد من الجبال الخاصة بالمدينة المنورة، كذلك أنه يكون موجود في الناحيةالجنوبية الشرقية وذلك من المدينة المنورة، كما أنه يكون لونه أسود، وحجمه صغير، كما أن ارتفاعه لا يتجاوز عشرين متر، ومن الجدير بالذكر أن أهم ما يتسم به هذا الجبل أن الرسول صلى الله عليه وسلم ضرب قبته عليه لكي يُشرف على الأعمال الخاصة بحفر الخندق، كذلك لقد تم بناء مسجد صغير معروف بمسجد الراية، وكذلك يعرف بمسجد ذباب، أعلى هذا الجبل.

جبال المدينة المنورة

توجد عدة جبال بالمدينة المنورة، أبرزها:

  • جبل أُحُد، إذ أنه جبل يوجد بشمال المدينة المنورة، هذا بجانب أنه يمتلك منزلة دينية كبيرة، إذ أنه شهد الكثير من الأهداف التاريخية عقب ظهور الإسلام، من بينها، معركة غزوة أحد التي كانت بين كلًا من المسلمين وكذلك قريش، بثالث عام من الهجرة
  • كما أن صخور الجبل أغلبها مصنوعة من الجرانيت الأحمر، وكذلك القليل منها يكون ماىلًا إلى اللون الأخضر، وكذلك الأسود ، ويشتمل الجبل على سلسلة من التجاويف التي تكون معروفة باسم، “المهاريس، التي تقوم باحتجاز الأمطار.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة