انواع البروتين النباتي واهم الفوائد

جهاد حسين2 فبراير 202327 مشاهدةآخر تحديث :
انواع البروتين النباتي واهم الفوائد
انواع البروتين النباتي واهم الفوائد

قام الأشخاص بالبحث عن انواع البروتين النباتي واهم الفوائد ، حيث أنه من الجدير بالذكر أن البروتين النباتي مهم للغاية، إذ أن له فوائد عدة من ضمنها؛ أنه يقوم بالتقليل من خطر الإصابة بمرض السكر، حيث أن هناك مراجعة لسلسلة هائلة من الدراسات تم نشرها سنة 2017 بمجلة أمراض القلب قانت بالإشارة إلى أن الأنظمة الغذائية النباتية تقوم بالتأثير الإيجاب على مرض السكر “الدرجة الثانية”.

انواع البروتين النباتي واهم الفوائد

بحث الأشخاص عن انواع البروتين النباتي واهم الفوائد ، إذ أن أبرز أنواعه:

  • اللوز؛ حيث أن الخبراء يقولون إنه يكون الخيار الأفضل، فهو خفيف وكذلك به الكثير من الألياف وأيضًا المعادن، وكذلك فيتامين e ، بجانب الماغنيسيوم، والعديد من البروتين، ومن الممكن أن يقوم تناوله بالمساعدة في الحد من مخاطر إصابة الشخص بأمراض القلب.
  • بذور الشيا؛ حيث تشتمل تلك البذور على المعادن، وكذلك مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الألياف والبروتين وأيضًا أحماض أوميغا-3 الدهنية، كما أن تناولها من الممكن أن يعزز صحة القلب، وأيضًا تقوم بدعم قوة العظام، بالإضافة إلى تحسين التحكم بمعدل السكر بالدم.
  • الكنوا؛ حيث أن تلك الحبوب مصدر مهم للغاية للكثير من العناصر الغذائية الهامة، إذ أنها تضم حمض الفوليك، والحديد، والزنك، وكذلك المغنيسيوم، كذلك أنها مليئة بالألياف وأيضًا البروتينات، بالإضافة إلى المواد المغذية المهمة في الإحساس بالشبع.
  • التوفو؛ حيث أن جبن التوفو النباتي، يحتوي على هرمون الاستروجين النباتي، إذ أنه من الممكن أن يقوم بالمساعدة على الحد من عوامل أمراض القلب، كذلك يشتمل على كلًا من الكالسيوم، والحديد وغيرهم.

فوائد البروتين النباتي

توجد الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى في البروتين النباتي، من بينها:

  • الحفاظ على الوزن الصحي: حيث أنه من الممكن أن يقوم تناول وجباتٍ مليئة بالبروتين النباتي بالمساعدة في الحفاظ على الوزن الصحي.
  • الحد من خطر الإصابة بالسرطان: إذ أن السير على نظام غذائي نباتي يعتبر مفيدًا للغاية في مكافحة الكثير من أنواع السرطان.
  • الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب: حيث أنه يساعد على خفض ضغط الدم، وكذلك التقليل من مستويات الكوليسترول، بالإضافة إلى الحد من الإصابة بأمراض القلب.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة