النعناع واضراره على الرجال

جهاد حسين19 يناير 202355 مشاهدةآخر تحديث :
النعناع واضراره على الرجال
النعناع واضراره على الرجال

النعناع من أنواع الخضرة الورقية والذي يتميز برائحته الذكية، وبالرغم من فوائده الكثيرة والمتعددة إلا أن النعناع واضراره على الرجال كثيرة، ويجب التعرف عليها لتفادي الإصابة بتلك الأضرار، حيث تستخدم أوراق النعناع في جميع حالتها سواء الطازجة الخضراء أو المجففة، والتي يجب على الرجال عدم الإفراط في تناول النعناع أو استخدامه بشكل خاطئ يضر بصحتهم، ومن خلال المقال سوف نتعرف على ابرز أضرار النعناع على جنس الرجال.

النعناع واضراره على الرجال

هناك العديد من أضرار النعناع على الرجال، والتي تكون على النحو التالي:

  • تناول النعناع بكميات كبيرة، قد تؤثر بشكل سلبي على هرمون التستوستيرون عند الرجال، حيث اثبت علميا أن النعناع يؤدي إلى خفض مستويات هذا الهرمون المسؤول عن الصفات الذكورية للرجال.
  • يؤثر أيضًا النعناع على المعدلات الطبيعية في الخصوبة عند الرجال، حيث أن الإفراط في تناول النعناع تضرر حركة الحيوانات المنوية وتضعفها.
  • يؤدي أيضًا إلى زيادة الإصابة بالارتداد المريئي، لأنه ذو أثر معاكس في ارتداد أحماض المعد إلى المريء، وبالتالي يضر مرضى الارتداد المرئي ويأتي لهم بنتائج عكسية.
  • حساسية النعناع حيث أن هناك بعض الرجال الذين يعانون من مشكلة حساسية النعناع والتي من أعراضها الطفح الجلدي والصداع، وقد تتفاقم الحالة لتبلغ الإصابة بقرحة المعدة.

الأضرار النادرة للنعناع على الرجال

هناك مجموعة من الأضرار الأخرى النادرة للنعناع على الرجال، وهي كالتالي:

  • قد يتسبب زيت النعناع الصعوبة البالغة في التنفس، وهذا عكس المعتقدات الأخرى أن زيت النعناع يساعد على فتح الشعب الهوائية والتخلص من الزكام.
  • التداخلات الدوائية للنعناع مع بعض العناصر والتركيبات الأخرى، والتي منها أضعاف امتصاص عنصر الحديد في الجسم، وكذلك تداخله مع جميع أدوية علاج الأعصاب.

متى تحدث أضرار النعناع للرجال؟

أضرار النعناع على الرجال قد يكون امر نادر الحدوث، ولكن في بعض الحالات أو تناول النعناع بكميات عالية ومرتفعة، وتحدث الأضرار من خلال التالي:

  • قد تكون الجرعة الأمنة من تناول النعناع من 180 حتى 200 مليجرام، وإذا زادت تلك الجرعة عن المسموح بها، قد تصيب الرجال بالإضرار التي تم ذكرها.
  • يجب أن لا تزيد عدد الجرعات اليومية عن جرعتين إلى ثلاث جرعات بحد أقصى، ولمدة من أسبوعين حتى 4 أسابيع بحد أقصى وذلك في حال علاج القولون العصبي واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • كما أن خبراء التغذية ينصحون بعدم تناول النعناع مع المكملات الغذائية، والمستحضرات الصيدلانية.
  • عند تناول أقراص النعناع الدوائية، فيجب أن يتم بلعها بالماء أو استحلابها، ولا يمكن مضغها على الأسنان والضروس لتجنب تهيج الفم والمريء والمعدة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة