ما هي القيمة الغذائية لزيت السمسم

جهاد حسين20 ديسمبر 202279 مشاهدةآخر تحديث :
القيمة الغذائية لزيت السمسم
القيمة الغذائية لزيت السمسم

يمكنك من خلال مقالنا عبر موقع بيت الداء، أن تقوم التعرف على القيمة الغذائية لزيت السمسم، والذي قد تكون مليئة بالكثير من الفوائد التي لا حصر لها، حيث يتميز محصول السمسم بأنه غني بالكثير والعديد من القيمة الغذائية والعناصر والمعادن المختلفة، ولكننا سوف نسرد لكم تلك التفاصيل والمعلومات بشكل مفصل من خلال المقال، كما هو موضح لكم في النقاط التالية.

القيمة الغذائية لزيت السمسم

يمكنك من خلال تلك النقاط التالية، أن تقوم بالتعرف على القيمة الغذائية لزيت السمسم بشكل مفصل وموضح للغاية، وذلك سوف تتمكن من معرفته عن طريق الآتي:

  • تتميز المعلقة الكبيرة من زيت السمسم، بأنها تحتوي على 119 سعره حرارية، مع العلم بأن الزيت لا يحتوي على أي نسبة من الكربوهيدرات أو البروتينات.
  • بينما يحتوي على الدهون الغير مشبعة والتي قد تكون مفيدة للجسم، بنسبة تصل إلى 5.4 جرام في المعلقة الواحدة  من الزيت.
  • بينما تحتوي على 2 جرام فقط من الدهون المشبعة والذي تكون من ضمن الدهون الضارة في الجسم، ولكن لا يحدث ضرر على المدى القريب أو البعيد عند تناول زيت السمسم بشكل مستمر، لأن النسبة التي يوجد بها ضئيلة وقليلة للغاية.
  • بالنسبة للفيتامينات أو الأملاح، فأن زيت السمسم لا يحتوي على الكثير من الفيتامينات، وذلك فهو يحتوي على 0.19 ملي جرام من فيتامين أي، بينما يحتوي على نسبة تصل إلى 1.18 من فيتامين ك.

أنواع زيت السمسم

يوجد لزيت السمسم الكثير من الأنواع المختلفة، ولكل نوع من تلك الأنواع استخدام خاص به ويمكنك أن تقوم بالتعرف عليه بشكل كامل من خلال النقاط التالية:

  • زيت السمسم الغير مكرر:- يتم استخلاصه من بذور السمسم الطازجة ولا يتحمل درجات الحرارة العالية، بينما يتم استخدامه في تقليب الأطعمة أو على أنواع السلطات أو يمكن أن يتم تناوله بمفرده للحصول على الفوائد الصحية الذي به.
  • زيت السمسم المكرر:- هذا النوع من أنواع زيوت السمسم، يتحمل بنسبة كبيرة كافة درجات الحرارة، بينما يصعب تأكسد أي يمكن أن يتم القلي والطهي به.
  • زيت بذور السمسم المحمصة:- وهذا النوع من أنواع زيوت السمسم، يعتبر من أكثر أنواع الزيوت التي تكون مفيده للشعر.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة