القهوة والقرفة الصينية.. صبغة اعشاب للشيب

نها علي6 فبراير 2023131 مشاهدةآخر تحديث :
صبغة اعشاب للشيب
صبغة اعشاب للشيب

يمكنك استخدام صبغات الأعشاب المختلفة للتخلص من الشعر الأبيض اللون وهذا بدون أن تترك أي آثار جانبية على الشعر وتؤثر عليه بشكل سلبي، فقد يمكنك تحضير صبغة اعشاب للشيب في المنزل باستخدام مجموعة مختلفة من المكونات الأساسية التي تساعد في العمل على إعادة الشعر لحالته الصحية التي كان عليها، فقد تمنحك هذه الوصفات التغذية المثالية للشعر وتعمل على زيادة معدلات الميلانين في الشعر وبالتالي فقد تخلصه من مشكلة الشيب والشعر الأبيض التي تعاني منها السيدات والرجال في سن مبكرة.

صبغة اعشاب للشيب

نتعرف معًا على أهم الصبغات التي قد يتم تحضيرها في المنزل من خلال بعض الخطوات البسيطة التي تمنحك نتيجة جيدة في النهاية، وهذه الصبغات قد يتم تحضيرها من المكونات التالية:

وصفة الحناء لشيب الشعر

صبغة اعشاب للشيب من الحناء يتم تحضيرها في المنزل بطريقة بسيطة، وهذا من خلال وضع ملعقة من الكركم مع كمية مناسبة من الحناء وتخلط المكونات جيدا، ومن ثم يتم إضافة كوبين من عصير الليمون على هذا الخليط والاستمرار في التقليب حتى تحصل على قوام مناسب.

وتتمكن بعد ذلك من وضع هذه الوصفة على الشعر ويترك لمدة ست ساعات مختلفة ومن ثم يتم تمشيط الشعر حتى تتمكن من توصيل الحناء لجميع أجزاء الشعر، ويتم غسله بعد ست ساعات على الأقل حتى تحصل على مفعول مميز للصبغة يدوم لمدة طويلة تصل إلى أشهر بالإضافة إلى تعزيز مستوى نمو الشعر بشكل صحي.

أعشاب النيلي

  • هذه العشبة تتميز بأنها تحتوي على اللون الأزرق حيث تتمكن من طحن الأوراق الخاصة بها والعمل على إضافة ملعقة من البنجر المطوخ والتقليب جيدا حتى تصبح ذات اللون الاسود.
  • ومن ثم يتم وضعها على الشعر وفردها على جميع الأجزاء التي ترغب في تغيير اللون الخاص بها.

خلطة الأملا صبغة اعشاب للشيب

  • تعتبر خلطة الأملا من المكونات الأساسية التي تعالج الكثير من مشاكل الشعر المختلفة ومنها التقصف والتلف والتساقط والشيب وغيرها من العوامل.
  • فقد تتيح هذه العشبة إمكانية منح الشعر اللون الأصفر والمميز وتساعدك في العمل على تحقيق التوازن بين ألوان الشعر المختلفة حتى تحصل على شعرك بنفس اللون.
  • تتمكن من الحصول على الألوان الغامقة في حالة إضافة ملعقة من الشاي البني أو الأسود والفعال في تحقيق النمو السريع للشعر والعمل على منحه اللمعان والقوية التي يحتاجها.
  • بالإضافة إلى قدرته الفعالة في حماية الشعر من الجذور الحارة التي تظهر فيه وهذا نظرا إلى أنه يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

القرفة الصينية

  • هذا النوع من أنواع صبغة اعشاب للشيب الطبيعية والتي تحتوي على حمض الكريسوفانيم والكاسا والمواد المضادة للبكتيريا والفطريات في الأشكال المختلفة من القرفة.
  • فقد تتميز بأنها تعمل على القضاء نهائيا من الشعر الأبيض الموجود في الفروة، وتساعد في تحويله إلى اللون الأصفر والعمل على زيادة قدرة التركيز الكاملة على اللون الموجود فيه.
  • وقد تتميز هذه التركيبة بأنها تساعد في منح الشعر الطول واللمعان التي تمون بحاجة إليه، بالإضافة إلى دعم الألوان المميزة والعمل على ترطيب الشعر بشكل رائع ومميز للمحافظة الكاملة على نعوم الشعر ومنحه اللمعان الذي يكون بحاجة إليه.

مطحون القهوة

  • تعتبر القهوة المطحونة واحدة من الأعشاب القوية والمميزة التي تضم العناصر الغذائية المختلفة وتالتي تساعد في منح الجسم الطاقة والحيوية والنشاط.
  • وتتميز بأنها تتيح إمكانية إخفاء الشعيرات البيضاء والعمل على صبغ الشعر بطريقة مناسبة للغاية.
  • حيث يتم وضع ملعقتين من القهوة في كمية من الماء ومن ثم يتم استخدامه على الشعر.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة