الفرق بين ايفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية

بيت الداء16 مارس 202148 مشاهدةآخر تحديث :
الفرق بين ايفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية

الفرق بين ايفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية

بشكل دائم يخشى محبي منتجات شركة ابل من اقتناء الايفون لشعورهم بوجود فروق بين الاصدارات التي تأتي الى منطقة الشرق الاوسط و الاصدارات العالمية سواء التي تصدر في الولايات المتحدة او في الاسواق الاوروبية و لذلك يبقى دائما السؤال الاهم ما الفرق بين ايفون نسخة الشرق الاوسط و النسخة العالمية .

الفرق بين ايفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية

في السابق كانت بعض شركات الهواتف الذكية حين تقوم باصدار جوالاتها تقدم منها عدد من النسخ و التي قد تختلف من حيث حجم الذاكرة الداخلية و الذاكرة العشوائية او نوعية المعالج و تأتي بعض الاصدارات مخصصة الى اسواق معينة و بعض الاصدارت الى اسواق اخرى .

 

و ذلك مثل قيام شركة سامسونج باصدار جوالات سلسلة جالكسي S و سلسلة جالكسي نوت بنوعين من المعالجات حيث النوع الاول فهو سناب دراجون الشهير في حين المعالج الثاني و هو اكسينويس و دائما ما تكون النسخ التي تمتلك المعالج سناب دراجون مخصص لسوق الولايات المتحدة و ذلك لانه المعالج الاكثر ثقة من قبل العملاء في حين ان النوع الثاني يأتي الى باقي اسواق العالم .

الفرق بين ايفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية

الامر مع شركة ابل مختلف بشكل كبير فالروق دائما ما بين النسخ المخصصة للشرق الاوسط و النسخ العالمية من الايفون او المخصصة للسوق الامريكي لا تأتي سوى في بعض التفاصيل البسيطة و لا يوجد بينها اختلافات قوية في المواصفات الاساسية .

الفرق بين ايفون 12 نسخة الشرق الاوسط و النسخة العالمية

هذا الجوال صدره منه عدة نسخ منها النسخة اليابانية و النسخة الامريكية و اخيرا النسخة العالمية ، و الفروق التي تأتي بين هذه الاصدارات بسيطة .

 

صوت الكاميرا

 

النسخة اليابانية تأتي مختلفة عن النسخة العالمية من الجوال ايفون 12 في صوت تطبيق الكاميرا و هو صوت التقاط الصورة و هذا امر طبيعي عندما تقوم بالتقاط صورة سواء بالنسخة اليابانية او النسخة العالمية ان يقوم الجوال باصدار صوت وقت التقاط الصورة و لكن في حالة اذا قمت بوضع ايفون 12 النسخة العالمية على وضع الصامت فلن يصدر تطبيق الكاميرا اي اصوات وقت التقاط الصورة .

اما في النسخة اليابانية من ايفون 12 فان تطبيق الكاميرا سيصدر صوت وقت التقاط الصورة حتى و ان كان الجوال في وضع الصامت ، و هذا الامر يرجع الى القوانين التي تم وضعها في القانون الياباني كنوع من زيادة الخصوصية .

الفرق بين ايفون نسخة الشرق الأوسط والنسخة العالمية

منافذ الشريحة

على الرغم من ان النسخة العالمية التي تصدر من ايفون تأتي دائما بمنفذ واحد فقط لشريحة الاتصالات و هذه النسخة هي التي تتوفر في مختلف الاسواق سواء في الولايات المتحدة او في الشرق الاوسط ، الا انه اذا قمت بالحصول على نسخة ايفون صينية و هي المخصصة للسوق الصيني فانك ستحصل على منفذين لشرائح الاتصالات .

و ان كنت واحدا من الاشخاص الذين يفضلون امتلاك اكثر من شريحة اتصال في نفس الجوال فيمكنك الاعتماد على الشريحة الالكترونية لدمج اكثر من خط اتصالات معا .

فيس تايم

 

منذ عدة سنوات تم الاعلان عن حجب الفيس تايم في المملكة العربية السعودية عن جميع اجهزة الايفون و بالتالي في هذا التوقيت حين كنت تقوم بالحصول على النسخة الخاصة بالشرق الاوسط فانك لن تكون قادر على استخدام الفيس تايم مقارنة بالنسخة العالمية من اجهزة الايفون و التي تدعم جميعها تشغيل تطبيق فيس تايم بنجاح .

الطباعة الخلفية

حين كشف عن هذا الجوال ايفون اكس في شهر سبتمبر من عام 2017 و اصدر من الجوال نسخ مخصصة لكل من الولايات المتحدة الامريكية و كندا و هونج كونج و استراليا و نيوزلاندا و الصين و ايضا النسخة العربية جاءت الاختلافات بينهم في النقطة التالية :

  • الاختلاف جاء في الطباعة المكتوبة على الهيكل الخلفي من الجوال حيث النسخة العربية جاءت مطبوع عليها انها مصنوعة في الصين في حين ان النسخة العالمية و الامريكية لم يكن مطبوع عليها شيء سوى كلمة iPhone .

الفرق بين ايفون 12 و 12 برو

على الرغم من كثرة التكهنات الا ان شركة ابل هذا العام كشفت عن اربع جوالات و هم ايفون 12 ميني و ايفون 12 و ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس ، و عن المقارنة بين بين ايفون 12 و ايفون 12 بروم فانها تأتي في النقاط التالية :

  • كلا الجوالين يمتلكان شاشة بقياس 6.1 انش بنفس درجة الوضوح و التقنيات المتوفرة عليها .
  • يمتلك كلا الجوالين نفس نسخة نظام التشغيل و هي بالتأكيد الاحدث IOS 14.1 من قبل شركة ابل .
  • يمتلك كلا الجوالين نفس نوعية المعالج و هو المعالج الحديث Apple A14 المصنع بخمس نانو متر و يتكون من ستة انوية .
  • الذاكرة الداخلية للجوال ايفون 12 بثلاث نسخ 64 و 128 و 256 جيجابايت ، اما الجوال ايفون 12 برو فهو يمتلك ثلاث اصدارات 128 و 256 و 512 جيجابايت .
  • ايفون 12 يمتلك نسخة واحدة من الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت اما ايفون 12 برو فهو بنسخة 6 جيجابايت .
  • الكاميرا الخلفية من ايفون 12 تمتلك عدستين بدقة 12 ميجابكسل لكل منهم اما ايفون 12 برو فهو باربع عدسات منهم ثلاثة بدقة 12 ميجابكسل و الثالثة من نوع TOF .
  • الكاميرا الامامية لكلا الجوالين مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل و الثانية من نوع 3D .
  • تصوير الفيديو في كلا الجوالين بدقة 4K للكاميرا الخلفية و الامامية .
  • ايضا بطارية كلا الجوال فهي 2815 ملم امبير و المدوعة بالشحن السريع و اللاسلكي لكلا الجوالين .
  • اللوان ايفون 12 هي ” الابيض ، الاسود ، الاحمر ، الاخضر ، الازرق ” اما ايفون 12 برو فهو يمتلك اربع الوان و هم ” الفضي ، الجرافيت ، الذهب ، الازرق ” .

سعر ابل ايفون 12 في السعودية

  • ابل ايفون 12 سعة 64 جيجابايت بسعر 3800 ريال .
  • وابل ايفون 12 سعة 128 جيجابايت بسعر 4050 ريال .
  • ابل ايفون 12 سعة 256 جيجابايت بسعر 4500 ريال .

سعر ايفون 12 برو في السعودية

  • ابل ايفون 12 برو سعة 128 جيجابايت بسعر 4700 ريال .
  • وابل ايفون 12 برو سعة 256 جيجابايت بسعر 5200 ريال .
  • ابل ايفون 12 برو سعة 512 جيجابايت بسعر 6200 ريال .

حتى الان هذه الاسعار هي ما تم الكشف عنها حول سعر ايفو ايفون 12 و ايفون 12 بروفي السعودية بينما لم يتم الكشف عن سعر ايفون 12 ميني او ايفون 12 برو ماكس حتى الان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة