اضرار تناول كبد الدجاج

جهاد حسين19 يناير 202349 مشاهدةآخر تحديث :
اضرار تناول كبد الدجاج
اضرار تناول كبد الدجاج

كبد الدجاج يعد من أنواع البروتين والذي يحتوي على الكثير من العناصر الغنية الفيتامينات والمعادن، وهو مثل أي عناصر تكون لها الفوائد والأضرار، وعند استخدامها بالطرق السليمة تستطيع الاستفادة منها لجسمك، أما استخدامها بشكل خاطئ قد يؤثر على الجسم ويصيبه بالأمراض وتظهر هنا أضرار تناول كبد الدجاج التي يمكن تفاديها ببعض النصائح والتعليمات التي يرشدنا إليها مجموعة من خبراء التغذية.

اضرار تناول كبد الدجاج

للتعرف على اضرار تناول كبد الدجاج التي يجب العلم بها، وتفادي الإصابة بتلك الأضرار، وهو ما يكون على النحو التالي:

  • كبد الدجاج يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، وعند زيادة هذه النسبة عن المسموح به للجسم، قد تصيب الجسم بالتسمم.
  • كما أن زيادة تناول كبد الدجاج في خطورة كبيرة على المرأة الحامل وعلى الجنين، وذلك لأنها تحتوي على إنزيمات تؤد بالضرر إلى الأجنة وتسبب لهم التشوهات الخلقية.
  • عند تناولك إلى كميات كبيرة من كبد الدجاج، قد يزيد لديك نسبة الكوليسترول والدهون في الدم، وبالتالي تكون سبب رئيسي في الإصابة بمرض النقرس.
  • ينصح اغلب خبراء التغذية أن بعدم تناول طفلك كميات كبيرة من كبد الداج، فالكمية المسموح بها هي 200 جرام أسبوعيا فقط، لتفادي أضرارها بأقصى حد ممكن.

نصائح لتناول كبدة الدجاج

وضع خبراء التغذية العالمية مجموعة من النصائح الهامة والتعليمات حول تناول كبد الدجاج بالطرق الصحيحة، للحصول على فوائدها وتجنب أضرارها، ومن بين هذه النصائح هو ما يلي:

  • يجب أن يتم تناول كبد الدجاج دون إسراف، بحيث أن لا تزيد عن مرة واحدة أسبوعيا، وذلك من أجل الحصول على ما تحتويه الكبدة من العناصر والفيتامينات دون إفراط.
  • الحرص الشديد على الحصول على كبد الدجاج طازج من محلات الدجاج، والابتعاد تماما عن كبد الدجاج المجمد، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا والجراثيم التي تؤدي إلى التسمم.
  • عند شراء كبدة الدجاج يجب أن يتم تنظيفها جيدا بواسطة الملح والخل والليمون، للقضاء على أي بكتيريا ضارة أو جراثيم داخل الكبد.
  • أما عند طهي الكبد يجب أن يتم بواسطة الساق أو الفرن بشويها، لان قلي الكبد في الزيد يفقدك فوائدها والعناصر الغذائية الهامة للجسم الموجودة بها.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة