أين تقع جزيرة الأمير إدوارد

جهاد حسين2 يناير 2023102 مشاهدةآخر تحديث :
أين تقع جزيرة الأمير إدوارد
أين تقع جزيرة الأمير إدوارد

يريد الكثير أن يعلم أين تقع جزيرة الأمير إدوارد، حيث تعتبر هذه الجزيرة من أهم الجزر على مستوى العالم، وتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، وبالتالي فقد سوف يمكنك من خلال المقال أن تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل الهامة، والتعرف على الكثير من المعلومات الذي لن تعلمها من قبل، وذلك من خلال المعلومات التي سوف يتم سردها في المقال تابع معنا لتعرف كل ما هو جديد.

أين تقع جزيرة الأمير إدوارد

تقع جزيرة الأمير إدوارد في المنطقة الساحلية بدولة كندا، حيث أنها توجد على خليج سانت لورانس في المحيط الأطلسي، وتوجد في شمال شبه جزيرة نوفا سكوشا وشرق نيو بوي نزيك، بالإضافة إلى ذلك فأن شاطئ جزيرة الأمير إدوارد يقع على مضيق نوبر ثمبر لاند.

حيث تعتبر تلك الجزيرة من أهم الجزر التي توجد في كندا، وواحدة من أهم المقاطعات الكندية الأربعة التي تشكل مجتمع من مقاطعات الأطلنطي، مثل جزيرة إدوارد وأيضا نيوب ونزويك، ويطلق على تلك المدينة باسم أتلانتيك كندا.

المناخ في جزيرة الأمير إدوارد

يتأثر المناخ بشكل كبير من المحيطات المحيطة بالجزيرة، حيث يكون الطقس بحري معتدل، ويقوم كل من فصل الخريف والشتاء بسحب المياه الدافئة بشكل كامل، ولكن فصلي الخريف والصيف يكون بارد بنسبة كبيرة على عكس الجزر الأخرى بداخل الدولة، حيث يعتبر المناخ في تلك الجزيرة أكثر من رائع ويناسب الكثير العديد من الأشخاص، على الرغم من أن يتواجد عدد كبير من السكان به إلا وأن المناخ والطقس والنظافة الخاصة بالجزيرة مازالت مستمرة للغاية.

عدد سكان جزيرة الأمير إدوارد

يبلغ عدد السكان في جزية الأمير إدوارد إلى حوالي 158717 نسمة، ويشكل هذه الأشخاص حوالي 2% من السكان الأصليين من المي كماك.

  • يعيش في المناطق الريفية حوالي 54% فقط من السكان.
  • أغلب سكان هذه الجزيرة يتكلمون باللغة الفرنسية كلغتهم الأولى.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد يبلغ عدد سكان العاصمة ما يقارب 36000 نسمة.
  • يتميزون سكان هذه المنطقة بالنظافة المستمرة، حيث لقد استعمروا هذا المكان من آلاف السنين، ولن قوموا بتخريب الأماكن على الأطلاق.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة