أفضل طرق تطويل الشعر بالاعشاب ومنع تساقطه

نها علي18 ديسمبر 202279 مشاهدةآخر تحديث :
أفضل طرق تطويل الشعر بالاعشاب
أفضل طرق تطويل الشعر بالاعشاب

 هل جربتي سيدتي كافة الطرق التي تساعد على نمو كثافة الشعر ولم تنجح أي منها؟ لذا يجب على كل سيدة الابتعاد عن مصادر مستحضرات التجميل التي تعمل على تلف الشعر وعدم نموه وتعرضه للضرر، والاتجاه إلى بعض الأعشاب الطبيعية، حيث أن أفضل طرق تطويل الشعر بالاعشاب وذلك لأن الاعشاب الطبيعية لا تعمل على إتلاف الشعر مثل مستحضرات التجميل كما أنها تعتبر أقل ضرر منها بكثير، وذلك لأن الأعشاب تتكون مواد طبيعية تعمل على إعادة الحياة إلى الشعر ولا تحتوي على مواد ضارة بفروة الرأس. 

أفضل طرق تطويل الشعر بالاعشاب

من أفضل طرق  تطويل الشعر بالأعشاب هو الإتجاه إلى بعض أنواع الأعشاب التي نعرفها من قديم الأزل التي ترتبط بشكل كبير في العناية بالشعر، ولكن يجب عدم الإفراط من إستخدام الأعشاب الطبيعية حتى لا تؤذي فروة رأسك.

أعشاب لتطويل الشعر 

إليكم أفضل طرق لتطويل الشعر بالأعشاب وذلك عن طريق عرض عدة أنواع من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على نمو الشعر وجعله طويل وكثيف، ومن أهم تلك الأعشاب ما يلي:

عشبة الحناء

الحناء من أكثر الأعشاب الطبيعية التى يتم استخدامها للشعر منذ قديم الأزل، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والتي لها دور فعال في تطويل الشعر ونموه بشكل طبيعي.

عشبة الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من الفوائد الهامة للجسم وأيضًا للشعر،  حيث أنها تحفزنمو الشعر وتعمل على تقوية بصيلاته لذا فهي تساعد على منع تساقط الشعر كما أنها تضيف إليه القوة واللمعان. 

نبات الصبار

يدخل الصبار في تصنيع مستحضرات التجميل بنطتق واسع، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، ويعتبر من أهم النباتات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر، ويتم فرده على الشعر وتغطية به وذلك يعطي الشعر قوة وجمعان غير متناهية كما أنه يعمل على منع تساقط وذلك لأنه يساهم بشكل كبير في تقوية بصيلاته.

عشبة الزعتر

الزعتر له خصائص هامة في تحفيز نمو الشعر والحفاظ على فروة الرأس أيضًا، وذلك لأنه يحتوي على مضاد للفطريات.

طرق استخدام الأعشاب في تطويل الشعر 

هناك العديد من الأعشاب التي تعد أفضل طرق تطويل الشعر بالأعشاب والتي يمكن استخدامها في المنزل  للجميع بشكل بسيط،  وبعدها سوف تحصل السيدة على شعر قوي وكثيف خلال أيام قليلة من استخدام تلك الأيام التي سوف نذكرها لكم فيما يلي:

بذور الكتان

يوجد في بذور الكتان العديد من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة  والفيتامينات التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وحمايته من التلف والتساقط، وعند استخدام بذور الكتان سوف تحصل على نتائج سريعة ومذهلة وإليكم طريقة التحضير والاستخدام:

  • في ماء مغلي على النار ضعي بذور الكتان واتركيه يغلى لمدة من 5 إلى 10 دقائق.
  • انوليه من على النار واتركيه يبرد تمامًا. 
  • استخدامي الجل الناتج في تدليك شعرك في شكل حركات دائرية.
  • ثم التركية لمدة نصف ساعة على شعرك.
  • بعد مرور الوقت المطلوب اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.
  • كرري هذه الخطوات مرتين في الأسبوع لمدة 3 أشهر على الأقل وشوف تشاهدين نتيجة مذهلة.

أعشاب عنب الثعلب الهندي

ويطلق عليها أيضًا اسم عشبة أملا، وتعتبر من أفضل طرق تطويل الشعر بالأعشاب، وذلك لأنها تحتوي على مضادات أكسد وفيتامين سي الذي يعمل على تقوية الشعر وتعزيز نموه  وتطويلة في أسرع وقت، وتعمل هذه الأعشاب على ترطيب الشعر وتقوية فروة الرأس والوقاية من الشيب والقشرة، وإليكم بالتفصيل طريقة استخدام أعشاب املا لتطويل الشعر:

  • في كمية من الماء الفاتر، ضعي كمية من مسحوق أملا.
  • ضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة. 
  • بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة