أفضل أعشاب لتفتيح البشرة السمراء

نها علي12 يناير 2023278 مشاهدةآخر تحديث :
الشاي الأخضر لتفتيح البشرة
الشاي الأخضر لتفتيح البشرة

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تغيير لون البشرة واسمرارها فيمكنك الاعتماد على أحد الأعشاب التي سنذكرها خلال هذا الموضوع، والتي لها دور كبير في تفتيح لون البشرة، والتخلص من المشاكل التي قد تصيبها نتيجة للتعرض للشمس أو بعض العادات الغير صحية، وسوف نتحدث عن أعشاب لتفتيح البشرة ونضارتها.

أعشاب لتفتيح البشرة

يتسائل الكثير عن أعشاب لتفتيح البشرة بدلًا من اللجوء إلى أحد المنتجات الكيميائية التي تؤثر على البشرة، ومن أهم هذه الوصفات وصفة الشوفان التي تحمل العديد من الفوائد الصحية والجمالية، والوصفات التي تمنح البشرة النظارة والإشراق، حيث يحتوي على العديد من المواد التي تزيل الشوائب وتفتح لون البشرة، فيتم استخدام أحد المنظفات التي يمكن اللجوء إليها إذا كانت الشخص يعاني من البشر الحساسة، ويمكنك ذلك من خلال خلط الشوفان مع الماء والحصول على اللون الأبيض على الوجه لمدة دقيقة، وغسل الوجه بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوعين.

القرفة لتفتيح البشرة

  • من أعشاب لتفتيح البشرة القرفة حيث تحتوي على مادة الكولاجين اللازمة للجلد والبشرة، فتعمل على تأخير علامات الشيخوخة، كما أنها تشمل العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في حماية البشرة وتوازنها من العوامل الضارة.
  • تعمل القرفة على ترطيب البشرة ونعومتها كما أنها تشمل أيضا العديد من المطهرات التي تساعد في حماية البشرة من البكتيريا التي قد تصيب الجلد بالحكة وبعض الأمراض الخطيرة، ويمكن أيضا وضع القرفة على حب الشباب أو البثور التي تظهر في الوجه للتخلص منها.
  • يمكن استخدام القرفة من خلال اضافتها إلى بياض البيض وهو قناع مميز يعمل على شد البشره وترطيبها والتخلص من البقع الداكنة بها، ويمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال خلط بياض بيضة مع ملعقة من القرفة المطحونة ووضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ ويمكن استخدام هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات خلال الأسبوع.
  • كما يمكن أيضا استخدام القرفة مع الملح لإضافة ملعقة من الملح مع ملعقة من العسل وزيت اللوز والقليل من القرفة، ويتم خلط المكونات بشكل جيد وفردها على البشرة، والتدليك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر ويعتبر هذا القناع أحد أهم القناعات المستخدمة في تفتيح البشرة بشكل طبيعي، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجلد وبالتالي زيادة المرونة والنضارة.

زيت الزيتون

  • زيت الزيتون يشمل العديد من الفوائد التي لا يمكن عدها، فهو من أكثر الأشياء التي تساعد على تعزيز صحة الجسم والبشرة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى، ومن أهمها قدرته على تفتيح لون البشرة حيث تكون النتائج واضحة إلى حد كبير من خلال دهن البشرة بزيت الزيتون.
  • ويمكنك استخدام كمية من النشا مع الماء وزيت الزيتون ووضعها على الجلد لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ، كما أن هذا الماسك يساعد أيضا في التخلص من مسام البشرة الكبيرة وإزالة البثور وأثبت زيت الزيتون نتائج هائلة حيث يساعد في علاج البشرة بأسرع وقت ممكن.

الشاي الأخضر لتفتيح البشرة

  • الشاي الأخضر من أعشاب لتفتيح البشرة التي تساعد على تفتيح البشرة حيث أثبتت بعض الأبحاث أن له دور كبير في إزالة الشوائب والأوساخ العالقة بالجلد، وأكدت بعض المواقع أن استخدام أكياس الشاي الأخضر على البقع الداكنة تعمل على تفتيحها ولكن لا يوجد دليل علمي خاص بهذا الرأي.
  • إذا كنت ترغب في تجربة مستخلص الشاي الأخضر لتفتيح البشرة يمكنك نقع كيس منه في الماء المغلي لمدة ثلاث دقائق أو خمس دقائق، وبعد ذلك أخذ كيس الشاي وتركه ليبرد ووضعه على البقع الداكنة وفرمه بها ويمكنك تجربة هذه الوصفة مرتين خلال اليوم.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة