أعشاب ضيق التنفس وتوسيع الشعب الهوائية

نها علي24 يناير 202368 مشاهدةآخر تحديث :
أعشاب ضيق التنفس
أعشاب ضيق التنفس

البعض يعاني من ضيق شديد في النفس وعدم القدرة على التنفس ويرغب في إيجاد أعشاب ضيق التنفس من أجل التنفس بشكل طبيعي عند النوم، حيث أن هذه المشكلة تصيب الكثير من الأشخاص نتيجة عدم وجود نسبة كافية من الأكسجين وعدم استنشاق قدر كافي من الهواء الذي يستنشقه الإنسان، وهذا يؤدي إلى بذل جهد كبير من أجل التنفس.

أعشاب ضيق التنفس

لقد تم استخدام أعشاب ضيق التنفس بشكل متكرر من أجل علاج نوبات ضيق النفس التي يتعرض لها البعض من حين لآخر، وإليكم أهم الأعشاب الطبيعية التي تم استخدامها مؤخرا وهي:-

الكركم

يتم الاستعانة بالكركم من أجل التنفس بطريقة اعتيادية وطبيعية عند النوم وذلك لأنه يحتوي على مادة الكركمين التي تعزز من إفراز الهيستامين الذي يعمل على تخفيف الإصابة بحساسية الصدر، بالإضافة إلى أنه يتضمن مواد مضادة للالتهابات تحسن من عملية التنفس.

الزعتر

يتم استخدام الزعتر في علاج ضيق التنفس فهو يحد من احتقان الأنف ويعالج ضيق التنفس وذلك لأنه يتضمن في مكوناته على مواد مضادة للهيستامين، والزعتر يتم تناوله في الطعام مباشرة أو من خلال غليه في الماء وتناوله على ريق النوم مباشرة.

النعناع

النعناع من أهم الأعشاب التي يتم استخدامها في إزالة الاحتقان، وكذلك في علاج ضيق التنفس فهو يعمل كم سعر للشعب الهوائية ويجعل عملية التنفس احسن واسهل، وذلك لضمان مواد مضادة للاكسدة والهيستامين، بالإضافة إلى إمكانية استخدام النعناع كمطهر طبيعي للمعدة و استخدامه كمضمضة للفم.

اللوبيليا 

أعشاب اللوبيليا تعمل على التخلص من البلغم وإزالة المخاط، بالإضافة إلى القضاء على كافة المشاكل الناتجة عن ضيق التنفس مثل الربو، أو حدوث انسداد رئوي، فهي تحتوي على مواد موسعة للشعب الهوائية.

الحلبة

الحلبة من ضمن أعشاب ضيق التنفس التي تهدأ من السعال الذي يصيب البعض، ويكون سبب في حدوث حالة من الاختناق وعدم القدرة على وصول الهواء إلى مجرى التنفس بشكل طبيعي، ويتم تناول الحلبة بشكل يومي فهي غنية بالألياف. 

نصائح مهمة لعلاج ضيق التنفس عند النوم بالأعشاب 

سوف نوضح لكم أبرز النصائح المتبعة من أجل علاج حالات ضيق التنفس عن طريق استخدام الأعشاب الطبيعية:-

  • أن علاج ضيق التنفس عن طريق استخدام أعشاب ضيق التنفس من أهم العلاجات التي أتت بثمارها في الآونة الاخيرة وعملت على تعزيز عملية تدفق الهواء إلى مجرى التنفس والحد من احتقان الأنف، لذا ينصح بالمداومة على استخدام هذه الأعشاب.
  • لابد من تجنب بعض العادات الخاطئة التي يرتكبها المرضى مثل التدخين، أو التعرض لأماكن ملوثة، والوجود في مكان غير جيد التهوية.
  • يجب التوجه إلى الطبيب من أجل استشارته ومعرفة إذا كانت الأدوية التي يتناولها تتفاعل مع الأعشاب الموصوفة للطبيب بشكل سلبي أم لأ.
  • اذا شعرت بألم شديد في الصدر أو ضيق في التنفس رغم المداومة على تناول الأعشاب واتباع النصائح فلابد من الذهاب إلى الطبيب على الفور.

علاج ضيق التنفس بالاعشاب

يمكنك الاستعانة بأعشاب ضيق التنفس الآتية:-

  • استخدام زيت السمسم المغلي وإضافته إلى كوب واحد من الماء وتناوله بشكل يومي قبل النوم.
  • القيام بغلي أوراق الجوافة ونقعها لمدة 12 ساعة وتناولها مرتين يوميا.
  • القرنفل المنقوع يتم استخدامه كعلاج طبيعي وفعال في تحسين عملية التنفس، وعدم التعرض لنوبات ضيق التنفس التي تصيب الشخص وهو نائم.
  • من الممكن أن يضاف عسل النحل إلى الزعتر الجاف مع كوب ماء وتناول هذا الخليط بشكل يومي.
  • مغلي النعناع يوميًا يعمل كطارد للبلغم ومهدئ قوي للسعال.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة