أعشاب ضد السعال أبرزها الزعتر ولحاء الدردار

نها علي26 يناير 202365 مشاهدةآخر تحديث :
أعشاب ضد السعال أبرزها الزعتر ولحاء الدردار
أعشاب ضد السعال أبرزها الزعتر ولحاء الدردار

لقد جمعنا لكم أنواع عديدة من أعشاب ضد السعال من أجل مكافحة الكحة المزمنة التي تصيب الشخص نتيجة حساسية شديدة تلى الصدر أو التعرض لنزلات البرد، حيث أن هذه الأعشاب لديها قدرة كبيرة في تخفيف حدة الكحة، بالإضافة إلى أن المعظم يفضل استخدام الأعشاب الطبيعية في علاج السعال والكحة عن استخدام الأدوية الكيميائية، وهذا الأمر سوف نناقشه معكم في السطور الآتية بشكل تفصيلي مع تقديم بعض النصائح أثناء تناول هذه الأعشاب.

أعشاب ضد السعال

لقد تم تدوين العديد من الكتب التي تتحدث عن أعشاب ضد السعال، وكانت أبرز هذه الأعشاب هي:-

 جذر الخطمي (Marshmallow root)

يتم استخدام عشب جذر الخطمي من أجل علاج الحالات التي تعاني من التهابات شديدة في الحلق وحساسية الصدر، بالإضافة إلى أنها تعد علاج طبيعي للكحة المزمنة، ويتم إعداد وتحضير هذا العشب من خلال إضافته إلى كوب من الماء المغلي من أجل الحصول على نسبة كبيرة من الصمغ الموجود فيه والذي يعد هو العلاج الأساسي للكثير من حالات الكحة.

الزعتر

اشتهر الزعتر بكثرة استخداماته التي لا مثيل لها فهو يعد موسع للشعب الهوائية، ومعالج قوي للالتهابات الحلق ونزلات البرد، وذلك بسبب امتلاكه الكثير من الخصائص المضادة للاكسدة، وكذلك مركبات الفلافونيد، ويتم تناول مغلي الزعتر بشكل يومي من خلال إضافته إلى الماء الساخن وتركه لمدة ربع ساعة حتى تحصل على فائدة أكبر من خلال العصارة الخاصة به.

 لحاء الدردار (Slippery elm)

هذا اللحاء يحتوي على نسبة كبيرة من الصمغ الطبيعي الذي يستخدم كطارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية ومدى للسعال، وطريقة استخدامه سهلة وبسيطة فيتم أخذ ملعقة واحدة من هذا اللحاء بعد تجفيفه جيدا وإضافته إلى كوب ماء ساخن وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم تناوله على الفور فهو يعطي نتائج فورية وسريعة في علاج الكحة وهو واحد من أشهر الأعشاب المستخدمة في تهدئة الكحة.

 مُستخلص الجرانيوم (Geranium extract)

تم الاستعانة بمستقبل الجرانيوم ليسانس في علاج الكثير من الحالات المصابة بالسعال المزمن، فهو يعمل على علاج الحالات المصابة بالتهاب الشعب الهوائية، بالإضافة إلى أنه يساهم في تخفيف حدة نزلات البرد التي يتعرض لها الكبار والصغار خلال فصل الشتاء، وتم التنويه خلال كتاب أعشاب ضد السعال إلى أنه لابد من توخي الحذر عند استخدام الجرانيوم لأن البعض قد يعاني من حساسية شديدة تجاه مكوناته لذا وجب توخي الحذر عند استعماله.

علاجات طبيعية أخرى للكحة والصدر

سوف نوضح لكم وصفات طبيعية مستخلصة من الأعشاب من أجل علاج الكحة، وأهمها الآتي:-

  • تناول الشاي بالعسل لاحتوائه على خواص مضادة للجراثيم والبكتيريا التي تعمل على مكافحة وتقليل حدة الكحة.
  • استخدام مغلي الزنجبيل من أجل التخلص من التهابات الحلق.
  • كما أنه يمكنك استخدام البروملين كعلاج طبيعي للسعال.

نصائح عند علاج الكحة والصدر

من أجل تناول أعشاب ضد السعال لابد من اتباع التعليمات والنصائح المقدمة من قبل الأطباء المختصين بطب الاعشاب، وأبرز هذه النصائح:

  • لابد من تناول قدر كبير من الماء والسوائل أثناء تناول الاعشاب المذكورة، وذلك لكي تأتي الأعشاب بنتائج المرغوبة.
  • أخذ كميات مناسبة من الأعشاب على قدر احتياج كل مريض، حيث أن الوصفة المذكورة لا تناسب جميع الحالات فكل حالة يتم تحديد مقدار مناسب من الأعشاب يتفاهم مع حالتها.
  • استخدام أعشاب ضد السعال لابد وأن يكون تحت إشراف طبيب مختص، لأن البعض قد يأخذ أدوية طبية تتعارض مع الأعشاب ويحدث بعض الآثار الجانبية التي تجعل حالة المريض تصبح سيئة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة