أعشاب ضد الإسهال 7 مشروبات سحرية تعرف عليها

نها علي24 يناير 202352 مشاهدةآخر تحديث :
أعشاب ضد الإسهال
أعشاب ضد الإسهال

أعشاب ضد الإسهال من أجل حياة صحية أفضل، وذلك لأن الإصابة بالإسهال من المشكلات الصعبة التي تصيب الجهاز الهضمي، وهي من أبرز المشكلات التي تظهر كعرض أو كأثر جانبي على مرضى الذين يعانون من القولون العصبي، لذا نجد الاغلبية العظمى يستعينون بالأعشاب من أجل استخدامها كعلاج للإسهال، وذلك بعد الكثير من التجارب الناجحة التي أكدت فائدة الأعشاب في علاج الاسهال.

أعشاب ضد الإسهال 

الكثير من الأشخاص يصابون بالإسهال وذلك نتيجة إصابة المعدة بالعديد من أنواع الجراثيم والميكروبات الضارة وتيجى تناول الأطعمة الغير نظيفة والغير صحية، وتؤدي الإصابة بالاسهال إلى جفاف الجسم نتيجة نقص شديد في نسبة السوائل الموجودة في الجسم، ونظرًا لذلك يضطر البعض إلى اللجوء لاستخدام بعض الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تعويض هذا النقص، ومن أبرز أنواع الأعشاب المستخدمة في علاج الإسهال وهي:-

 الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تحسين صحة الإنسان والحد من الأعراض الخاصة باللسهال فهو يخفف من تشنجات المعدة، وذلك من خلال قيامه بضبط عملية إفراز الإنزيمات المسؤولة عن الهضم، فضلا عن ضبط حركة الأمعاء ويمكنك تناول الزنجبيل من خلال إضافة إلى الماء المغلي وتحليته بملعقة واحدة من عسل النحل.

البابونج (Chamomile)

يتم استخدام مشروب البابونج في علاج الاضطرابات الناتجة عن الجهاز الهضمي فهو ذو فاعلية للحد من الإصابة بالاسهال، ويقلل الإحساس بالألم فهو مسكن طبيعي فعال خالي من اي مواد كيميائية تلحق الضرر بصحة الإنسان على المدى البعيد.

أوراق التوت (Berry Leaf)

لقد تم وضع أوراق التوت ضمن قائمة أعشاب ضد الإسهال، وذلك بعد أن أجريت العديد من الدراسات التي أفادت أنه يعمل على تخفيف الأعراض الخاصة بالتهابات الجهاز الهضمي، فضلا عن تحسين عملية الإفرازات التي تقوم بها الامعاء، وسواء تم تناول مغلي التوت الأزرق أو الأسود فكلاهما يُعطي نفس النتيجة ويعالج مشكلة الإسهال في غضون أيام قليلة.

النعناع

اعشاب ضد الإسهال وأهمها النعناع فهو من ضمن الأعشاب المشهورة جدا حيث أنه مشروب طيب المذاق، ويمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي وتنظيم عمله بشكل صحيح، ويخفف من الأعراض المصاحبة للإسهال، ومسكن قوي وفعال لآلام البطن.

الريحان

يحتوي عشب الريحان على مادة العفص وكذلك مادة الصابونين التي تمتلك قدرة جبارة في علاج الإسهال، والريحان من أفضل الأعشاب المستخدمة لمعالجة الإسهال والتي تم وضعها ضمن كتب كثيرة تحدثت عن أعشاب ضد الاسهال.

خل التفاح

يتضمن خل التفاح الكثير من المواد المضادة للالتهابات والميكروبات والجراثيم التي تساهم في علاج الإسهال، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة البكتين التي تقي من الإصابة بالتشنجات المعوية التي تصيب الجهاز الهضمي، ويمكنك تناول ملعقة واحدة من خل التفاح بشكل يومي، ويتاح لك إضافتها إلى كوب ماء دافئ ليسهل تناوله.

أعشاب أخرى قد تساعد في علاج الإسهال

سوف نوضح لكم أبرز القوائم التي تندرج بها أسماء أعشاب ضد الإسهال وكانت ذو فاعلية كبيرة:

  • يتم تحضير عشبة النعناع من خلال الأحيان بأوراق النعناع الأخضر، وغسلها جيدًا بالماء ومن ثم إضافتها إلى الماء المغلي وتناولها على الفور ويتاح لك إضافة القليل من السكر، وذلك حسب الرغبة.
  • كما أنه يمكنك الاستعانة بالزعتر وكذلك الكركم، وتناوله سواء على هيئة مشروب أو إضافته الى بعض الوصفات الغذائية التي تقوم بإعدادها في المطبخ.
  • تناول زيت الحبة السوداء مرتين يوميًا يعمل على تنظيم حركة الأمعاء، وعلاج الإسهال وتقليل احتمالية الإصابة بالإضطرابات المعوية المتكررة، وذلك عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء إلى كوب من الماء.
  • كان الاهتمام بالحديث عن أعشاب ضد الإسهال كبير من أجل توفير حل بديل للأشخاص الذين لا يرغبون في تناول العقاقير الطبية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة