أبرزها الزنجبيل والثوم.. أعشاب ضد الالتهابات

نها علي25 يناير 202334 مشاهدةآخر تحديث :
أعشاب ضد الالتهابات
أعشاب ضد الالتهابات

يردد البعض نبأ وجود أعشاب ضد الالتهابات ولكن لا أحد يدرك ما هي نوعية هذه الأعشاب التي تتمكن من مكافحة العدوى لعلاج الإلتهابات التي تخرج أحيانا عن السيطرة وتصبح مزمنة وملتزم للشخص طوال حياته، لذا سوف نذكر لكم اخر التطورات التي حدثت في علم الأعشاب واكتشفت لنا استخدامات جديدة للاعشاب المحيطة بنا ودورها في علاج الكثير من حالات الالتهابات.

 أعشاب ضد الالتهابات

نستعرض لكم أحبائي بعض أنواع الأعشاب التي تكافح الالتهابات وتساعد في الشفاء منها بشكل سريع، وأهمها هي:

 الزنجبيل

بغض النظر عن استخدامات الزنجبيل في الكثير من الوصفات الغذائية والطهي إلا أنه تم استخدامه منذ قديم الأزل في علاج التهابات المفاصل، والتخلص من آلام الصداع النصفي، والشفاء التام من ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى أن الدراسات الحديثة التي أجريت مؤخرا أكدت على أن تناول الزنجبيل بشكل يومي لمدة ثلاث شهور يساعد في تخفيف الأعراض الناتجة على الالتهابات وذلك مقارنة بالعقاقير المستخدمة، فضلا عن أنه يخفف من الشعور بآلام المفاصل، ويعد الزنجبيل ضمن الأسماء الأولى المدرجة تحت بند أعشاب ضد الالتهابات.

الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على علاج التهابات المفاصل وكذلك الالتهابات المتعلقة بأمراض الأمعاء، فضلا عن أنه يقلل من علامات التهاب القولون التقرحي، بالإضافة إلى فاعليته في علاج التهاب اللثة وتسكين الآلام الناتجة عنها ويمكن تناوله كمشروب أو استخدامه كمضادة.

 الثوم

لقد استخدم الأطباء في مجال الطب البديل الثوم من أجل علاج السعال والتهاب المفاصل، وكذلك التهابات اللثة وتسكين آلام الأسنان، فالثوم يحتوي على مواد مضادة للالتهابات وينصح بتناوله بشكل يومي للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ملحوظ في مستويات الدم.

الهيل

يمتاز الهيل بنكهتة العطرية المتميزة  الذي يتم استخدامه في طهي الطعام ويعطي مذاق خاص، بالإضافة إلى قدرته الفعالة في القضاء على الالتهابات وتعزيز صحة الجسم، فضلا عن استخدامه في حالات الكبد الدهني. 

 الكركم

يستخدم الكركم منذ آلاف السنين في علاج هشاشة العظام ويخفف من الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الكركمين، ونتج عن خضوع بعض الأشخاص لتجربة تناول الكركم لمدة شهرين متتاليين عدم نشاط الجينات التي تعمل على زيادة نسبة الإصابة بالالتهابات.

إكليل الجبل

يحتوي إكليل الجبل على مادة البوليفينول التي تعمل على خفض احتمالية الإصابة بالالتهابات، ويحسن من صحة الإنسان بشكل عام لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات الأساسية لبناء جسم الإنسان.

الحلبة

الحلبة من الأعشاب متعددة الاستخدام فهي تتمكن من تقليل الإحساس بالألم الناتج عن التهاب المفاصل والروماتيد، بالإضافة إلى إمكانية استخدام البخار الناتج عن مغلي الحلبة في الحد من التهابات الجهاز التنفسي، لذلك نجدها من الأكثر استخداما من بين أعشاب ضد الالتهابات التي تم ذكرها من قبل.

نصائح هامة عند تناول أعشاب ضد الالتهابات

  • الحرص عند تناول الاعشاب وأخذ كمية قليلة من الأعشاب المذكورة بصفة دورية.
  • في حال ظهور أي أثر جانبي بعد تناول أي من هذه الأعشاب فلابد من التوقف فورًا عن تناولها والتوجه إلى الطبيب المختص.
  • يمكنك أن تتجنب الإصابة بالالتهابات من خلال اتباع نظام غذائي صحي يتضمن بعض الأعشاب المعززة للجسم والتي تكافح الإصابة بالالتهابات، بالإضافة إلى البعد التام عن تناول الأطعمة المقلية التي تتسبب في إصابة الأمعاء بالتهابات شديدة، لذا دائمًا ما يجب أن تتناول أعشاب ضد الالتهابات.
  • إذا كنت تعاني من زيادة مفرطة في الوزن تؤدي إلى الإصابة بالتهابات المفاصل يمكنك دمج أعشاب التخسيس الطبيعية بالاعشاب ضد الالتهابات وتناولها إذا سمح لك طبيبك بذلك.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة