معاني الصور في علم النفس وعلام تدل

نها علي30 مايو 2023449 مشاهدةآخر تحديث :
معاني الصور في علم النفس

معاني الصور في علم النفس، يقدم لك علم النفس تحليل شامل لشخصيتك من خلال الصور التي تضعها أو تتصفحها بشكل يومي حيث يرى جميع المعايير، والصفات التي تخص شخصيتك، ويضعها تحت التحديد كذلك التصنيف الذي يحلل به أي شخصية، ومعاني الصور في علم النفس لها تفسير كثير حيث تحدد نوع شخصيتك بكل بساطة.

معاني الصور في علم النفس

يوجد ملايين الصور التي يستخدمها الأشخاص على صفحاتهم الشخصية كل صورة لها معنى مختلف تماماً عن الأخري، وعلم النفس يوفر لك كل ما تحتاجه لتتمكن من تفسير، وتحليل شخصيتك كذلك شخصية كل من تتعامل معه بشكل سهل، وسريع حيث:

  • صور الأزواج هذا النوع من الصور يستخدمه شريك الحياة سواء كانت إمرأة أو رجل لأن كل منهم يؤكد أهمية الشخص الذي يشاركه حياته، وهو بذلك يؤكد سواء لشريكه السابق أو أي أحد أنه ليس وحيد.
  • أما عن صور السيلفي التي يكثر التقاطها في هذه الفترة فهي تدل على معايير كثيرة إما أن يكون الشخص نرجسي، ومغرور يحب نفسه بشكل زائد أو يريد أن يتعرف عليه من حوله بشكل أعمق.
  • بينما الصور التي تخص المجموعات التي تحتوي على الفرح، والسعادة فيمكن أن يعبر ذلك عن الفراغ بجانب الوحدة الشديدة لكن ستنكر ذلك لأنك قد تكون شخص مغرور.
  • لكن استخدام صور لأشخاص، وهم أطفال هذا يدل على الحنين إلى الماضي أو التعب بجانب الإرهاق الشديد الذي يعاني منه الأفراد، وهم كبار بينما استخدامهم لصور أطفالهم فيمكن أن يعبر ذلك على أنهم يشعرون بالفخر لأنهم أباء.
  • في حال استخدام الأفراد صور بدون أي تعديل أو فلتر فإنهم لا يكونوا بحاجة إلى أي عاطفة بالإضافة إلى النضج كذلك الاستقرار.

على ماذا يدل استخدام الصور التالية

عند استخدام الصور التالية على أي من مواقع التواصل الاجتماعي فإنه يمكن تحديد كذلك تحليل شخصيتك بكل سهولة حيث:

  • صور السفر يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بنشر رحلاتهم كذلك صور سفرهم إلى أي مكان، وهم بذلك يعبرون عن تحقيق الهدف أو الحالة الاجتماعية الجيدة التي يعيشون بها.
  • أما عند استخدام صور للطعام فهذا يدل على المستوى الاجتماعي المتميز الذي وصل له الشخص بجانب إثبات الشخص لنفسه أمام الآخرين.
  • بينما استعمال الصور المضحكة على حسابك أو وضعها على صورتك الشخصية فهذا يدل على أنك شخص مرح، وسعيد لا تخاف من سخرية كذلك  انتقاد الآخرين.

تحليل الشخصية من خلال الصور الرمزية

من خلال بعض الصور التي يجب عليك النظر إليها لمدة ثواني ثم التكلم عن ما رأيته في الصورة ستتمكن من تحليل شخصيتك بسهولة كبيرة حيث:

  • ستجد الكثير من الصور المختلفة قم باختيار واحدة بعدها أنظر إلى التحليل النفسي الخاص بك مثل الصورة الأولى تدل على أنك انطوائي تحب العزلة، وتحقيق جميع أهدافك بعيداً عن الآخرين أما الصورة الثانية فتدل على أنك قوي الشخصية أيضاً شجاع.
  • كما توجد صورة تضم كلب، ودب إذا وقعت عينك في البداية على الدب فيعبر ذلك على أنك ذات شخصية قوية، ومسيطرة لكن إذا نظرت إلى صورة الكلب أولاً فهذا يعبر عن أنك عطوف كذلك طيب القلب.
  • أيضاً توجد صورة تضم الحصان، والدولفين معا فإذا سقط نظره على الحصان فهو مستقل بنفسه، وتفكير لا يسيطر أحد عليه أو على أي من آرائه لكن إذا وقعت عينك على الدولفين فأنت تتميز بشخصية طيبة، وتحب الحياة الهادئة بالرغم من ذلك فهذا الشخص إذا أراد شئ حققه مهما كانت الصعوبات.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة