علامات الحمل في ولد

جهاد حسين15 يناير 202359 مشاهدةآخر تحديث :
علامات الحمل في ولد
علامات الحمل في ولد

توجد الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير من الأمهات حول نوع الجنين، وهل يوجد علامات الحمل في ولد، وقد تداولت بعض النساء العديد من الأقاويل على وجود علامات مؤكده تدل على الحمل في ولد، وقد أثبتت الأيام صحتها، ولكن لا يوجد دليل علمي يثبت صحة  هذه العلامات والأقاويل، ولكننا سوف نتناول معا بعض العلامات الشائعة للحمل بولد والتي سوف نتعرف عليها سويا ونناقشها معا من خلال المقال والمعلومات التي سوف نذكرها لكم.

علامات الحمل في ولد

توجد الكثير من العلامات التي تدل على الحمل في ولد، ولكنها غير مؤكدة بالقدر الكافي ولم يتم التأكد من صحتها بنسبة 100%، ومن هذه العلامات التالي:

  • تناول الطعام بشراهه عدة مرات خلال اليوم، كما ترغب المرأة الحامل بتناول الأطعمة المالحة والمخللل بدلًا من الأطعمه العاجيه.
  • ارتفاع البطن: يشير إرتفاع البطن لأسفل للحمل بولد، أما عندما يكون ارتفاع البطن لأعلى يكون الحمل في ولد.
  • تظن العديد من النساء الحوامل أن عدد نبضات قلب الأنثى أعلى من نبضات قلب الرجل، لذلك تكثر الأقاويل حول إذا كان نبض القلب يصل لـ 140 في الدقيقة يعني ذلك الحمل في ذكر، أما عند الحمل في أنثى تكون نبضات القلب أكثر من ذلك.
  • شكل البطن تعتقد العديد من النساء أن شكل البطن في الحمل بولد تكون مكورة، اما في الحمل بأنثى تكون مسطحه.
  • وضعية النوم، تكثر العديد من الأقاويل حول إذا كانت المرأة الحامل تفضل النوم على الجانب الأيمن إذن فعي حامل في بنت، أما عند نوم الحامل عل جانبها الأيسر تكون الحامل في ولد.
  • ظهور خط أسود غامق تحت السرة مما يدل على الحمل بولد.
  • انتشرت بعض الأقاويل حول أن المرأة الحامل بولد يكون لديها الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، ولكن هذا غير صحيح.
  • زيادة نمو الشعر بشكل كبير وزيادة طوله وكثافته وبريقة ولمعانه دليل على الحمل بولد، أما إذا كانت الحامل تعاني من تقصف في الشعر وتساقط وبهتان فهذا دليل على الحمل بأنثى.

تحديد جنس المولود علميًا

الآن مع التطور التكنولوجي أصبح هناك العديد من الأجهزة التي تتمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين، ويكون من خلال التالي:

ولكن بعد مرور 14 أسبوع يتم فحص المرأة الحامل بجهاز الأمواق فوق الصوتيه، ومن هنا تتمكن من التعرف على جنس المولود.

ومن خلال فحص المرأة بالأشعة التلفزيونية بعد دخول الحامل في شهرها الخامس، يسهل أن يتم تحديد نوع الجنين سواء كان ولد أو بنت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة