ما هي علامات البلوغ عند الفتاة ؟

جهاد حسين4 فبراير 202313 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
جهاد حسين
مواضيع عامة
علامات البلوغ عند الفتاة
علامات البلوغ عند الفتاة

تعد مراحل الحياة بالنسبة للعديد من الفتيات من أهم المراحل الحياتية التي تمر بها خاصة وقت البلوغ ويتساءل العديد من الفتيات عن علامات البلوغ عند الفتاة حتى يتمكنوا من التعرف على التغيرات الجسمية والهرمونية التي تطرأ عليهم في هذه الفترة، حيث أن هناك العديد من التغيرات المختلفة التي يمكن أن يتعرضوا لها في هذه المرحلة، ولكل مرحلة طريقة خاصة في التعامل معها، سنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية.

علامات البلوغ عند الفتاة

يعد مرحلة البلوغ من أهم المراحل الحياتية لدى الفتيات ويمر عليهم الكثير من التغيرات المختلفة سواء كانت هذه التغيرات في النفسية أو في جسمهم بشكل واقعي، كما تعد من أهم مراحل النضج عند البنات سواء كان هذا النضج فكري أو غير ذلك ويوجد بعض العلامات التي يتم التعرف من خلالها أنها من علامات البلوغ وهي كالتالي:

  • هناك بعض العلامات التي تظهر على البنات في هذه المرحلة ومن أولى هذه العلامات نمو بسيط وتغير في شكل الثديين، ويكون عند بلوغ عام الثامن من عمرهم.
  • نمو شعر لدي البنات في بعض المناطق في الجسم، ويكون هذا التطور عادة بعد تغير حجم الثديين، ويكون في الابط والعانه.
  • خروج بعض الإفرازات المهبلية وهذا ليس بمؤشر ضار أو مقلق نهائياً فهو شيء طبيعي وبسيط في هذه الرحلة، وقد يكون بداية الدورة الشهرية.
  • تكتسب الفتيات في هذه المرحلة رائحة عرق بعض الشئ عن السابق، ويعد من الأمور الطبيعية.

كيفية تشخيص البلوغ عند الفتيات

  • حتى يكنك أن تتأكد من أن هذه العلامات علامات البلوغ لدى الفتيات لابد من الذهاب إلي الطبيب المختص حتى يتمكن من اطمئنان الوالدين بشكل جيد، ويعمل الطبيب في بداية الأمر على فحص الفتاة بشكل جيد، وقد يكون هذا الفحص بدني حتى يتأكد من تواجد علامات البلوغ لدى الفتاة.
  • كما أنه يمكن اللجوء إلى بعض فحوصات الدم حتى يتأكد إذا كان هناك خلل في الهرمون في الدم أم لا، كما أنه يتم فحص مستوى الهرمونات المسؤولة عن البلوغ للتأكد من أنها سليمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة