أهمية وضع الكونتور على البشرة؟ وما هي ألوان الكونتور المناسبة للبشرة

جهاد حسين20 فبراير 2023302 مشاهدةآخر تحديث :
أهمية وضع الكونتور على البشرة
أهمية وضع الكونتور على البشرة

اهتمت نساء كثيرة بالتعرف على أهمية وضع الكونتور على البشرة ، فمن المعروف أن للكونتور أهمية كبيرة للأشخاص الذين يمتلكون معالم وجه كبيرة، إذ أن النساء اللاتي يمتلكن مثلًا أنف كبيرةء من الممكن للكونتور أن يقوم بجعلها أصغر، وذلك من خلال وضعه بطريقة معينة على البشرة لتصغير حجم الأنف، فالكونتور يعمل على نحت معالم الوجه.

أهمية وضع الكونتور على البشرة

يقوم مبدأ الكونتور بالاعتماد بشكل أساسي على فكرة التضاد، أو فكرة التباين بين كلًا من المناطق البارزة، وكذلك الغائرة بالبشرة، حيث أن للكونتور أهمية كبيرة للغاية عند تطبيق المكياج، فهدفه الأساسي والمحوري هو منح أي منطقة غائرة لونًا غامقًا مقارنًة بلون البشرة، ولكنه يكون أغمق بدرجة واحدة، أو درجتين فحسب.

كما أن الكونتور عبارة عن وسيلة، وأداة كالفاونديشن، منها الفاتح، ومنها الغامق، يتم استخدامه لكي يخفي أماكن محددة لتبدو أصغر في الحجم، كما أن له العديد من الفوائد التي لا حصر لها، إذ أنه يكون بديلًا لأغلب العمليات التجميلية التي تقوم بنحت الوجه، حيث أنه بإمكانك الآن أن تقومي بتجميل أنفك أو تقومين بنحت الخدود، وكذلك تستطيعين أن تقومي بتكبيرها، ومن الجدير بالذكر أنه يتم استخدامه كذلك للجسم، كالساقين مثلا.

كيفية اختيار كونتور مناسب

لكي تقومي لانتفاء كونتور مناسب لكِ، فلا بد أن تقومي لانتفاء بودرة تكون درجتها أفتح من كريم الأساس الخاص بكِ، وذلك بدرجة واحدة أو درجتين اثنتين، ولكي تقومي بتحديد وجهك، لا بد أن تقومي باستخدام بودرة درجتها أغمق من درجة بشرتكِ، بدرجة واحدة أيضًا، أو درجتين، كما أنه إن كانت بشرتك ذو لونٍ فاتح، فيفضل أن تبتعدي عن أي شيء يشتمل على اللون البرتقالي، كذلك أن بشرتك إن كانت متوسطة، فعليكِ أن تقومي بانتقاء لون برونزي، واختياري الظل الأعمق إن كانت بشرتكِ داكنة.

بديل الكونتور

في الحقيقة أن ظل الجفون يكون بديل مناسب لبودرة الكونتور، فعليكِ انتقاء درجة بنية ليست لامعة، وتميل إلى اللون الأحمر، بدلًا من الأسود، ومن ثم قومي برسم خطوط بكافة الأماكن الخاصة بالكونتور على الوجه عقب تطبيق كريم الأساس، وبعدها قومي بدمجه على البشرة من خلال الفرشاة أو الاسفنجة، وفي النهاية ضعي طبقة أخيرة من البودرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة