أفضل طبيب أعشاب تونس.. وماذا يقدم

نها علي27 يناير 2023576 مشاهدةآخر تحديث :
أفضل طبيب أعشاب تونس.. وماذا يقدم

ينبت في تونس أكثر من مائتي نوع من الأعشاب البرية التي تدخل في صناعة الأدوية ولهذا فإن أكثر سكان تونس يبحثون عن طبيب أعشاب تونس من أجل علاج الأمراض بطريقة طبيعية، ويوجد في تونس أكبر سوق لتجارة الأعشاب الطبيعية ويقع في وسط المدينة.

طبيب أعشاب تونس

الكثير من سكان تونس يقصدون سوق البلاط لشراء الأعشاب الطبيعية من أجل علاج الأمراض المختلفة، وذكر أحد التجار بأن جميع الأشخاص لا يتناولون نفس الكمية، ولكن يتم تحديدها بناء على تحاليل طبية يتم طلبها من المريض لمعرفة أي نوع مناسب له، لذلك فإن تجار الأعشاب الطبية هم بمثابة الأطباء في عين الكثير من الأشخاص، ومن أبرز أطباء تونس في علاج بالأعشاب ما يأتي.

  • الدكتور محمد الهاشمي، وهو رئيس مركز الهاشمي في ولاية البريمي المركز الخاص بالأعشاب الطبيعية، وقد حصل على الدكتوراة من الولايات المتحدة الأمريكية في الطب التكميلي، وتخصص في فلسفة الطب البديل، وقد حصل الدكتور محمد الهاشمي على الجائزة العالمية وهي جائزة القارات الخمس في الإمتياز عام 2005، وكانت السابقة الأولي من نوعها حيث إنه أول طبيب عربي يحصل على مثل هذه الجائزة.

سوق البلاط للأعشاب الطبية

العديد من زوار سوق البلاط للأعشاب يذكرون بان تناولهم للأعشاب يساعدهم في الحفاظ على جسدهم ويعمل على تقوية تقوية جهاز المناعة أيضًا، كما أنهم لا يفضلون تناول الأدوية الكيميائية، كما يطلق على هذا السوق اسم مستشفى الفقراء حيث أنهم يتوجهون إليه بسبب ارتفاع أسعار العلاج بشكل باهظ مؤخراً.

شركة سامي يعيش

شركة سامي هي أحد الشركات المتخصصة في العلاج بالأعشاب ومقر الشركة تونس، وتضم مجموعة من أخصائي الأعشاب الذي يسعون دائما إلى توفير احتياجات المواطنين التونسيين.

أهم أسباب الإقبال على الطب البديل

من أهم الأسباب التي جعلت الناس في تونس الاهتمام بالطب البديل وشراء الأعشاب بدلا من الأدوية هي ما يلي.

  • إرتفاع أسعار العلاج.
  • إنتشار العديد من المستشفيات الخاصة التي تأخذ الكثير من الأموال.
  • شفاء الأشخاص في الحالات المرضية البسيطة عند تناول الأعشاب مما يجعلهم يعتقدون بأنه مناسب لكافة الحالات المرضية.
  • اعتقاد الكثيرين بأن تناول الأدوية تسبب في الإصابة بأضرار أخرى، ولا يعلمون بأن أثر العلاج يزول بعد شفاء المريض والتوقف عن تناول الأدوية.

عوامل الخطورة في الاعتماد على أعشاب طبيعية

ذكر أحد الأطباء بأن إعتماد الأشخاص على علاج حالات مرضية معينة قد يكون سبب في تضاعف هذه المرض، ومن أبرز عوامل الخطورة ما يأتي.

  • نسبة النجاح في العلاج بالأعشاب قد تكون ضعيفة جدا في علاج الحالات المرضية.
  • التعرض لعواقب سلبية إذا كان المرض مزمن ولا يستجيب للأعشاب.
  • كما قد يصاب المريض بمضاعفات اخرى عند شراء نوع من الأعشاب غير مناسب له.
  • الشراء من الأشخاص لا تمتلك الخبرة في علم الأعشاب يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية.

أكثر الأشخاص المقبلة على شراء الأعشاب

من أكثر الأشخاص التي تقبل على شراء الأعشاب في تونس هم النساء، وذلك لأسباب التالية.

  • تذهب النساء إلى سوق بلاط العتيقة في تونس لشراء الأعشاب لأنهم الأكثر معرفة بفوائد الأعشاب الطبيعيه لعلاج بعض الحالات المرضية، مثل الكحة والبرد وألم البطن وغيرها.
  • كما تذهب النساء أيضًا لشراء الأعشاب الطبيعية التي تساعدها على عمل الوصفات التجميلية التي تساعدها في العناية بالبشرة والشعر.
  • كما تفضل النساء شراء الأعشاب ويطلقون عليها الطب البديل لعلاج أطفالهم ومن أجل الحفاظ على الجهاز المناعي لهم، خاصة في ظل إنتشار العديد من الأمراض المزمنة مؤخراً.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة