وداعًا للإمساك المستمر .. تعرف على أعشاب ملينة للحامل

جهاد حسين31 يناير 202315 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
جهاد حسين
الصحة
أعشاب ملينة للحامل
أعشاب ملينة للحامل

أعلن أطباء الأعشاب في الفترة الأخيرة عن أعشاب ملينة للحامل، مما يساعدها على عمل الجهاز الهضمي بانتظام بجانب الشعور بالراحة فهو العامل الأساسي الذي تحتاج إليه كل امرأة حامل وخاصة في الشهور الأولى فلكل فترة حمل لها أعشاب محددة تعمل على تلين المعدة وارتخاء الأعصاب والتقليل من حدة التوتر التي تشعل بها الحامل دائماً والأهم من جميع العوامل السابقة هو عامل واحد وهو تنشيط حركة الأمعاء يجب على السيدة الحامل أن تختار العشبة التي تشعرها بالراحة.

أعشاب ملينة للحامل

تعاني الأم خلال فترة الحمل من الأمساك وخاصة خلال الأشهر الأولى متلجأ إلى الأعشاب الملينة للحمل وتتمثل في:

  • عشبة السنا: حيث تأتي عشبة السنا على هيئة أوراق مجففة، وتتضمن فائدتها في شربها بعدما نقوم بغلي مجموعة من أوراق السنا، فهي تتضمن بعناصر السنا التي تعمل كملين ومحفز للجهاز الهضمي كما تدخل عشبة السنا في صناعة الكثير من الأدوية والأقراص الملينة.
  • شاي النعناع: يعد من أشهر الاعشاب التي تعمل كملين فيمكن عملها عن طريق غلي مجموعة من أوراق النعناع أو شاي النعناع باعتباره واحد من أدوية الإمساك عند الحامل بالأعشاب، كما يشتهر النعناع بأنه مريح للجهاز الهضمي، فهو يقلل من تقلصات البطن كما أنه يساعد على الاسترخاء وخاصة للامعاء والمعدة خلال دورة الطعام فهو مفيد في علاج الإمساك للحامل في الشهور الأولى.
  • شاي الزنجبيل: حيث تعمل جذور الزنجبيل على تقليل عسر الهضم الذي يسبب الشعور بالإمساك، فإذا قمت باستخدامه فيجب تناوله بعد الوجبات التي تحتوي على دهون عالية لكي تحفز عملية الهضم، فهو يعتبر واحد من أشهر الطرق التي تستخدم في علاج الإمساك للمرأة الحامل وخاصة خلال الشهر الرابع أو الخامس، أي بعيداً عن موعد الولادة.
  • العرق سوس: فهو يعتبر من مشروبات التي تحفز عمليات الهضم، كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات.
  • شاي البابونج: فيعد البابونج واحد من الأعشاب المهدئة، فيمكن تناول كوب واحد في نهاية اليوم حيث يعمل على ارتخاء الأعصاب، والتقليل من التوتر مما يؤدي إلى شعور الجهاز الهضمي بالارتياح كما أنه يعمل على تنشيط حركة الأمعاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة