أعشاب قبل النوم تساعد على الاسترخاء والهدوء

نها علي13 يناير 2023123 مشاهدةآخر تحديث :
أعشاب قبل النوم تساعد على الاسترخاء والهدوء

الاهتمام بتناول أعشاب قبل النوم أمر في غاية الضرورة، وذلك من أجل الاسترخاء ومساعدة الجسم على الشعور بالراحة والخلود إلى النوم بشكل أسرع وفي حالة من الراحة، بالإضافة إلى النوم بشكل صحي وصحيح يجعل الشخص يستيقظ وهو في حالة من النشاط والحيوية دون أن يعاني حالة من الأرق والمعاناة بسبب عدم أخذ قسط كافي من النوم، ونحن اليوم سوف نشارك معكم أهم الأعشاب التي ينصح بها الكثيرين وأهمية تناولها.

أعشاب قبل النوم

سوف نتعرف معكم على أبرز وأهم المشروبات العشبية التي يتاح لك تناولها قبل الخلود إلى النوم مباشرة:

  • أولًا مشروب البابونج الساخن من أهم أعشاب قبل النوم الشهيرة، حيث أنه يساعد بشكل كبير في مساعدة الشخص على النوم بشكل هادئ، بالإضافة إلى أنه مهدئ قوي للأعصاب، ويمكنك استخدام ملعقة واحدة من البابونج مضاف إليها ماء مغلي ويتم تصفية البابونج وتحليل الماء بملعقة من العسل إذا رغبت في ذلك ومن ثم تناول البابونج.
  • أعشاب الميرمية التي تحتوي على حمض الروزمارينيك الذي يعمل كمهدئ طبيعي للأعصاب، ويساهم في جعل الشخص يشعر بحالة من الاسترخاء والراحة التامة، وتتخلص من حالة الأرق والتوتر التي تصيبك بشكل نهائي.
  • اليانسون من الأعشاب الطبيعية المهدئة، ويمكنك تناوله بشكل يومي فهو أيضا مسكن جيد للالام المتعلقة بالمعدة، ويعمل على تقليل حالة الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • يمكنك تناول أعشاب قبل النوم بشكل يومي ومثال ذلك اللافندر فهو غني بالعناية الغذائية التي تعزز من شعور الشخص بالراحة وذلك من خلال تناوله أو الاستمتاع بالرائحة المنبعثة منه.
  • عشبة القديسين من الأعشاب المهدئة والتي يتم استخدامها بكثرة من أجل مساعدة بعض الحالات في الاسترخاء والتخلص من التفكير الزائد والقلق.

أعشاب مخدرة للنوم

سوف نوضح لك أهم الأعشاب التي تساعد في الذهاب إلى ثبات عميق وبشكل صحي، وإليكم أهمها:

  • بلسم الليمون من الأعشاب ذات الرائحة النفاذة فهو ينتمي الى عائلة النعناع، وهذا العشب يحد من الأعراض الخاصة بالقلق والتوتر، ويعمل على جعل الشخص يشعر بحالة من الهدوء.
  • يوجد أيضًا شاي باشن فلاور أو ما يعرف باسم شاي العاطفة فهو عبارة عن نبات يعزز من قدرة الشخص على النوم، وتم استخدامه في الآونة الاخيرة بشكل كبير نظرا للدراسات التي أُجريت عليه ووضحت فائدته العظيمة في تحسين نفسية الشخص، والتحكم في عاطفته ومشاعره، وينصح بتناول كوب واحد من هذا الشاي من أجل الاستفادة بالعناية الصحية الموجودة به.

إرشادات هامة أثناء تناول الاعشاب 

  • يمكنك الالتزام بتناول أعشاب قبل النوم المخصصة لديك، وذلك في حال إذا كنت معتاد على تناول نوع معين من الأعشاب.
  • استشارة الطبيب المختص بحالتك والتأكد من أن هذه الأعشاب لا تتفاعل بشكل عكسي مع الأدوية التي تتناولها.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية المفيدة بشكل دوري، ولكن هذا لا يعني أن تمارس الرياضة قبل النوم.
  • الحد من تناول السوائل أو الأعشاب  قبل الخلود إلى النوم، وذلك منعا لحاجتك للاستيقاظ من حين لآخر من أجل التبول.
  • يمكنك أن تقوم بتناول بعض أنواع المكملات الغذائية التي تعزز من فرصة النوم الصحي الخالي من الأرق والقلق، ويمكنك أن تحصل على هذه المكملات من النباتات والأعشاب أيضًا.
  • في حال عدم وجود نتيجة بعد تناول الأعشاب المذكورة في الأعلى، واتباع كافة النصائح السابقة فعليك أن تقوم باستشارة الطبيب المختص لديك، وهو قادر على تقديم المساعدة التي تناسب حالتك.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة